مصدر عراقي: "داعش" يقطع اتصالاته اللاسلكية مع مسلحيه شرقي الموصل

كشف مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى، أن تنظيم “داعش” قطع اتصالاته اللاسلكية مع مسلحيه المتواجدين شرقي الموصل، عازيا ذلك الى أن التنظيم يريد منع انتقال “حمى الانهيار” للساحل الأيمن.

وقال المصدر ،في حديث صحفي يوم الجمعة، إن “تنظيم داعش قطع اتصالاته اللاسلكية الرئيسة مع قياداته ومسلحيه المتواجدين في مناطق محددة شرقي الموصل، ظهر اليوم، بعد حصول انهيارات كبيرة وبشكل متسارع في صفوف التنظيم عقب تقدم القوات الأمنية العراقية من محاور عدة وتحرير عدة احياء في فترة زمنية قياسية وفق المعلومات المتوفرة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش قطع اتصالاته اللاسلكية مع مسلحيه شرق الموصل كونها كانت تطلب الاستغاثة والعون والبعض كان يصرخ، ما دفع التنظيم إلى قطعها خوفا من انتقال حمى الانهيار إلى عمق الساحل الأيمن في الموصل والتي تمثل المعقل الأخير لداعش في المدينة”.

وكانت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أعلنت، يوم الجمعة، تحرير أحياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الأولى والكفاءات الثانية والصدرية والنصر والفيصلية والسيطرة على جسر الحرية والجسر الحديدي واقتحام جامعة الموصل وتطهير المعهد التقني والكلية التقنية والأقسام الداخلية للجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.