مصدر عسكري رفيع يروي آخر الانجازات الميدانية في اليمن

yemen-rocket

قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية علي الهمذاني أن القوات اليمنية لاتزال متواجدة في جنوب المملكة في منطقة نجران مشيرا ألى تقدم سائر القوات في جيزان و أستهداف معاقل العدو السعودي.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال القيادي الميداني اليمني أن القوات اليمنية تواصل تحقيق الانتصارات في عدد من الجبهات داخل الوطن و الأراضي السعودية.

وأوضح الهمذاني أن وحدات الجيش واللجان الشعبية حققت خلال الـ24 ساعة الماضية عدد من الانجازات الميدانية في عدد من المحافظات بالإضافة الى منطقتي جيزان ونجران جنوب السعودية .

وأوضح المصدر إن وحدات الجيش واللجان الشعبية استهدفت بقذائف المدفعية تجمعات للقوات المواليه لهادي وآلياتهم شرق منطقة كهبوب بمحافظة لحج مما أدى إلى مصرع 14 من قوات هادي والمسلحين و إصابة 19 آخرين .

كما لقي عدد من قوات هادي والمسلحين مصرعهم في عمليات قنص نفذتها وحدات الجيش واللجان الشعبية كما تم قصف عدة مواقع لهم بصليات من الصواريخ في منطقة كهبوب التابعة لمحافظة لحج إلى الجنوب من تعز.

وأفاد مصدر عسكري بأنه لقي عدد من قوات هادي والمسلحين مصرعهم في عمليات قنص نفذتها وحدات القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان جنوب منطقة كهبوب.

وفي منطقة نهم بمحافظة صنعاء تصدت وحدات الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوات هادي والمسلحين باتجاه جبل الحول بمديرية نهم محافظة صنعاء أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي سياق متصل استهدفت وحدات الجيش مسنودة باللجان الشعبية عصر اليوم الثلاثاء تجمعات عسكرية للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة وآلياتهم العسكرية في فرضة نهم .

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات لقوات هادي والمسلحين في ذباب وأطرافها الجنوبية ، كما تم استهداف تجمعات مماثلة  في معسكر الصبرين بمديرية مريس محافظة الضالع بعدد من قذائف المدفعية .

وأكد المصدر مصرع عدد من قوات هادي في كمين محكم بمنطقة صبرين بمحافظة الجوف ، فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات لقوات هادي والمسلحين في مديرية الحزم منطقة شيحاط بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش واللجان استهدفت تجمعات لقوات هادي والمسلحين في منطقة الجرف وشرق مديرية صرواح بمحافظة مأرب محققين إصابات مباشرة ، كما تم تدمير مدرعة ومصرع طاقمها في منطقة الربيعة بمديرية صرواح .

وذكر المصدر أنه تم قنص أحد المرتزقة في الرمضة بقطاع جيزان وكذا قنص جندي سعودي في موقع العبادية بالخوبة ، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش واللجان دكت موقعي الخشل والمعنق في القطاع بـ12 قذيفة .

وحسب المصدر استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعاً عسكريا سعودياً في موقع الحمراء في نجران ، كما تم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات عسكرية سعودية في مواقع تنصاب والطلعة الشمالية وبن يالين.

وفي عسير تم إطلاق صاروخ باليتسي نوه قاهر 1 على قاعدة خالد في خميس مشيط ، وقنص جندي سعودي في رقابة عليب .

الجيش اليمني يقصف تعزيزات غادرت عدن باتجاه الشمال

قال مسؤولان، أمني ومحلي في عدن ولحج، جنوب اليمن، إن قوات الجيش اليمني قصفت تعزيزات عسكرية كانت قد توجهت من معسكر الصولبان لدعم الجبهات في منطقة “كرش”، التي تشهد معارك متقطعة جراء محاولات زحف من قبل التشكيلات والفصائل الموالية لقوات الغزو.

وذكر مصدر محلي، أن الجيش قصف، في وقت سابق الأحد (أمس)، تعزيزات كانت قد غادرت معسكر الصولبان، مقرات قوات الأمن المركزي في عدن، لدعم الجبهات في كرش، على الحدود بين تعز ولحج. مضيفاً، أن قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفتها بقصف أوقع إصابات مباشرة، وتم نقل مصابين إلى أحد المشافي في عدن.

من جانبه قال مسؤول أمني، إن تعزيزات كانت قد غادرت عدن لدعم جبهات القتال الدائرة في “كرش”. مضيفاً، أن قوات الجيش واللجان صدت محاولات متكررة خلال الأيام الأخيرة.

وبالتزامن، شهدت مدينة عدن اشتباكات مسلحة، بشكل متقطع، لليوم الثاني توالياً، بالقرب من مطار عدن الدولي، ومنطقة الحسوة، بين فصائل موالية لأطراف تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وكان مجندان اثنان قتلا برصاص مجهول قرب أحد أسواق القات في الشيخ عثمان بعدن.

وقال مصدران أمنيان في المدينة، إن اشتباكات توسعت، شهدتها منطقة الحسوة بمدينة الشعب / البريقة، الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول 2016، بين مجاميع موالين لعبدربه منصور هادي، وآخرين يتبعون مدير شرطة عدن، شلال شائع.

وقال مسؤول في المدينة، إن اشتباكات دارت قرب مطار عدن الدولي، وفي منطقة الحسوة، حيث تتواجد محطة الكهرباء، وبعض المعسكرات ومقر القوات الإماراتية على الطريق المؤدي إلى البريقة.

شهيد و5 جرحى في غارة سعودية على ميدي بحجة

استشهد مواطن وجرح 5 آخرون، جراء غارة لطيران تحالف العدوان السعودي استهدف سيارة في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وقال مصدر أمني إن طيران العدوان استهدف بغارة سيارة مواطن نوع “هايلوكس” موديل 2003 في منطقة “بحيص” الواقعة على شواطىء مديرية ميدي الساحلية، كان يستقلها عدد من المواطنين.

وأوضح، أن القصف أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة بعضهم حالتهم بالغة.

وأشار، أنه تم نقل 2 من المصابين إلى مستشفى حجة و3 المتبقين إلى أحد مستشفيات مدينة الحديدة لتلقي العلاج.

وتحدثت مصادر إعلامية عن استهداف الطيران المعادي بغارة مديرية حرض، و7 غارات توزعت على مناطق عدة بمديرية بكيل المير بالمحافظة.

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*