مصر: استئناف محاكمة مرسى فى قضية التخابر مع قطر

mursi.jpg

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة تتعلق بالأمن القومى والقوات المسلحة المصرية وإفشائها إلى قطر . 

وتعد قضية “التخابر مع قطر” أول قضية تسجل رقما قياسيا فى جلسات فض الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين، كما شهدت العديد من التناقضات بين الأحراز المضبوطة برفقة المهتمين فى القضية ما بين غرابتها وخطورتها بنفس الوقت، فقد تضمنت الأحراز مقاطع فيديو خاصة بأحداث عنف ومشاهد دموية وأسلحة وقوائم اغتيالات.

واللافت فى تلك القضية هى مدة التقاضى بها، فقد استغرقت المحكمة 36 جلسة لفض الأحراز، من بينها 4 جلسات سرية، لم تقم وسائل الإعلام بتغطيتها لخطورة الأحراز التى تم عرضها، والتى تمس الأمن القومى، واقتصرت عل حضور هيئة الدفاع، والمتهمين فقط، وكانت الجلسة الواحدة تستغرق من 3 ساعات الى أربع ساعات لفض الأحراز.

وبدأت أولى جلسات القضية يوم 15 فبراير/ شباط الماضي، وكانت آخر الجلسات عقدت الأسبوع الماضى، وتم تأجيل القضية إلى ما بعد عيد الفطر المبارك للبدء فى سماع شهود الإثبات، بعد انتهاء المحكمة من فض الأحراز.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*