مصر: القضاء على 12 إرهابيًّا والقبض على 92 آخرين في سيناء

 

تمكن الجيش المصري من استهداف وتوقيف مجموعات إرهابية في إطار عملية عسكرية شاملة أطلقها لمحاربة الإرهاب تحت مسمى “سيناء 2018”.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية إن القوات المصرية نجحت في القضاء على 12 فردًا من العناصر التكفيرية، والقبض على 21 مطلوبا ومشتبهًا فيه.

وأوضح أن العمليات تتم بالتعاون بين فرقتي الجيش الثانية والثالثة الميدانيتين وأجهزة وزارة الداخلية ووحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع.

وقال إن العمليات أسفرت عن تدمير القوات الجوية 66 هدفا تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء أثناء عمليات القصف الجوي والمدفعي، وتمثل قواعد تمركز خلال عمليات المداهمة.

وأعلن عن ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

كما أشار إلى أنه تم تدمير “30 عشة ووكر ومخزن” عثر بداخلها على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة وأجهزة إتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، مضيفًا ان العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين اكتشفت وتم تفجير 23 عبوة ناسفة تمت زراعتها في مناطق العمليات.

وتابع “تم اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول”.

وأردف قائلا إنه “تم العثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة من مواد إعاشة -قطع غيار دراجات نارية- أدوات تصنيع العبوات الناسفة، وتم اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول 250 متر وعرض 2 متر”.

وبدأت العملية الشاملة “سيناء 2018” قبل أسابيع من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين شبه جزيرة سيناء، تنتهي آخر شباط/فبراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.