مصر تحتفل بانضمام طلائع طائرات رافال إلى سلاح الجو

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

شهد القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، أمس، مراسم الاحتفال بوصول وانضمام أول ثلاث طائرات من طراز رافال الفرنسية التي تعد الدفعة الأولى ضمن الصفقة التي أبرمتها مصر مع فرنسا في فبراير الماضي والتي تقضي بتسليم 24 طائرة “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم.

وأكد صبحي أن القوات المسلحة تقوم بدور وطني داخل مصر لمكافحة قوى التطرف والإرهاب وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، ودعم جهود الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، معرباً عن اعتزازه بنمو العلاقات العسكرية بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات وتطلعه إلى مزيد من التعاون لبناء وتطوير القدرة القتالية للقوات المسلحة. وهنأ مصر والقوات المسلحة بامتلاكها أحدث طائرات على مستوى العالم التي تؤدي كل المهام بكفاءة عالية.

واستمع صبحي إلى شرح من الطيارين عن الحقائق التفصيلية لكفاءة الطائرة رافال وقدراتها القتالية وأسلوب التعامل مع الأهداف المعادية والتي تعد إضافة جديدة في منظومة التسليح والاستعداد القتالي للقوات الجوية. وفيما حلقت طائرات رافال فوق سماء القاهرة.. أشار القائد العام إلى أن القوات الجوية ماضية في الحفاظ على أعلى معدلات التدريب والاستعداد القتالي وامتلاك أحدث نظم التأمين الفني وإعداد وتأهيل الطيارين والفنيين بما يتناسب مع أحدث النظم وأساليب القتال الجوي لتظل القوات الجوية في أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*