مصر تمنع صاحبات "الملابس غير المحتشمة"من الانتخاب

قررت الحكومة المصرية منع دخول السيدات من أصحاب الملابس القصيرة و غير المحتشمة من دخول اللجان الانتخابية للتصويت في الانتخابات البرلمانية التي تجري بداية الأسبوع المقبل.

وقال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات إنه يجب احترام القواعد والتقاليد والعادات الاجتماعية فلا يجوز أن تدخل اللجنة سيدة ترتدي ملابس غير المحتشمة للتصويت في الانتخابات التي نتنظر أن تكون كرنفالاً ديمقراطياً وليس مهرجاناً لإثارة المشكلات.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء الثلاثاء بحضور وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر أن نتيجة المرحلة الأولى للانتخابات ستعلن في 30 أكتوبر والمرحلة الثانية في 4 ديسمبر، على أن تعقد جلسات مجلس النواب قبل نهاية العام الحالي .

وأوضح قمصان أن الانتخابات ستجري في 27 ألف لجنة فرعية في 11 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن عدد الناخبين يصل إلى 55,6 مليون ناخب.

وقال إن الناخب سيحصل على بطاقتي انتخاب، الأولى باللون الأبيض للنظام الفردي لاختيار العدد المحدد حسب كل دائرة، والبطاقة الثانية باللون الأخضر للقوائم، ويختار فيها قائمة واحدة مضيفاً أنه تم تيسير كافة الإجراءات لإتمام العملية الانتخابية. ويمكن للناخبين معرفة كافة التفاصيل لأماكن ومقار اللجان وأرقامهم في كشوف الانتخاب في 30 ثانية فقط، حيث تم توفير 4 بدائل للحصول على هذه المعلومات من خلال إرسال رسالة تحمل الرقم القومي على رقم 5151، أو الاتصال برقم 5151 أو من خلال الدليل 140 أو من موقع اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف مستشار رئيس الوزراء أن هناك 87 منظمة محلية ودولية ستتابع الانتخابات وتم استخراج أكثر من 18 ألف تصريح لها، كما تم استخراج 3639 تصريحاً لوسائل الإعلام، كما أن هناك 61 سفارة ستقوم بمتابعة الانتخابات موضحا أنه سيتم تزويدهم بكافة البيانات المتاحة.

وقال إنه تم توفير كافة المستلزمات اللازمة لإتمام الانتخابات من أحبار فسفورية وصناديق وأدوات، وذلك على أعلى مستوى بالعالم، ومن كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*