مصر مستعدة لسد احتياجات روسيا من المنتجات المستوردة من تركيا.

 

سبوتنيك:
كشف وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، تقديم عرض لنظيره الروسي، دينيس مانتوروف، يقضي بسد احتياجات روسيا من المنتجات التي كانت تستوردها من تركيا، عقب صدور قرار روسي بوضع قيود على الاستيراد من تركيا.
وقال الوزير طارق قابيل  في بيان أصدره عقب عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة وحضور مباحثات صندوق الاستثمار المصري الروسي الإماراتي المشترك، إن أهم الواردات التركية للسوق الروسي تتمثل في الخضروات والفاكهة بنسبة 66 في المائة، يليها الملابس والجلود، مؤكدا أن مصر لديها الإمكانات لتوريد هذه المنتجات ولديها طاقات تصنيعية هائلة في هذه القطاعات.
وطالب الوزير المصري الجانب الروسي بموافاة مصر بقائمة تتضمن أهم واردات روسيا من تركيا، حتى يتسنى دراسة إعداد زيارة للمستوردين الروس لمصر للتعرف على الشركات المصرية المنتجة وعقد اجتماع مع المصدرين المصريين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتوفير كافة احتياجات السوق الروسي من تلك المنتجات خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بالتعاون مع روسيا، أوضح الوزير المصري أن التعاون معها في مجال إنتاج السيارات وبصفة خاصة الشاحنات للسوق المحلي والتصدير إلى أفريقيا يعد من المجالات الواعدة للاستثمار المشترك بين البلدين، لاسيما أن لدى مصر قاعدة جيدة من الصناعات المغذية في هذا القطاع.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*