مصر.. مقتل محامي برصاص شرطي داخل محكمة مدينة نصر

 

 
لقي محام مصرعه بعد إصابته بعيار ناري أطلقه أمين شرطة داخل “محكمة مدينة نصر”، بالعاصمة المصرية القاهرة السبت، في واقعة لم تتضح ملابساتها على الفور.

وبحسب موقع “بوابة الأهرام” شبه الرسمي، فإن المحامي كان يقوم بتصوير المحكمة مستخدماً الهاتف المحمول الخاص به، دون الحصول على إذن بالتصوير.

وأضافت نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن مشادة حدثت بين المحامي وأحد أفراد حرس المحكمة، أصيب خلالها المحامي بطلق ناري في البطن “عن طريق الخطأ”، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

أما موقع “أونا” فقد أشار، نقلاً عن شهود عيان، إلى أن “مشادة كلامية” نشبت بين المحامي وأحد الموظفين بالمحكمة، وذكر الشهود أن المحامي، ويُدعى محمد الجمل، لفظ أنفاسه متأثراً بإصابته.

وأمرت نيابة مدينة نصر، التي تولت التحقيق في الواقعة، بسرعة إجراء التحريات، ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق من جانب المسؤولين في وزارة الداخلية على الفور.

وكانت أزمة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية قد اندلعت الشهر الماضي، في أعقاب تعرض أحد المحامين لـ”اعتداء بالحذاء” من قبل أحد ضباط الشرطة، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة.

وتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الأزمة، وقدم اعتذاراً إلى المحامين بقوله: “حقكم علي”، كما دعا أفراد الشرطة إلى الحرص على “الانتباه والتحمل” في التعامل مع المواطنين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*