مطار بروكسل يستأنف نشاطه رمزيا الأحد بعد نحو أسبوعين من الاعتداءات الإرهابية

يستأنف مطار بروكسل الدولي نشاطه جزئيا اليوم الأحد من خلال تسيير ثلاث رحلات “رمزية” بعد اثني عشر يوما من الاعتداءات الدامية التي ضربت العاصمة البلجيكية، كما أعلن رئيس مجلس إدارة المطار أرنو فيست. وستسير شركة “براسلز إيرلاينز” بعد الظهر ثلاث رحلات إلى أثينا وفارو (البرتغال) وتورينو (إيطاليا).

وقال فيست السبت في مؤتمر صحفي إن هذه الخطوة “الرمزية مؤشر أمل يظهر عزمنا وقوتنا لتجاوز هذه المحنة وعدم الرضوخ”. وكانت قاعة المغادرة في المطار تعرضت لاعتداءين انتحاريين في 22 آذار/مارس أعقبهما بعد ساعة اعتداء في محطة مترو، ما أدى إلى مقتل 32 شخصا.

من جهة ثانية أكد رئيس مجلس إدارة المطار أن البنى التحتية المؤقتة التي أقيمت بعد الهجمات وتتيح للمطار العمل بنسبة عشرين في المئة من قدراته الأساسية واستقبال نحو 800 راكب كل ساعة ستعمل في شكل تام “خلال بضعة أيام”، أي بمعدل ست رحلات.

وقد اتخذت تدابير أمنية إضافية بناء على طلب نقابات الشرطة.

وبحسب التدابير الجديدة، سيسمح فقط للركاب المزودين بطاقات سفر ووثائق تثبت هوياتهم بدخول قاعة التسجيل المؤقتة، على أن تتم مراقبة حقائبهم قبل أن يسمح لهم بالدخول. ولن يتاح لوسائل النقل المشترك الوصول إلى المطار وسيسمح للركاب بالتوجه إليه فقط في السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة.

ونظرا لإلغاء رحلات في اللحظات الأخيرة بعد الاعتداءات، تأثر القطاع السياحي بشكل كبير، وتراجعت حجوزات الفنادق في منطقة بروكسل إلى النصف وفقا لهيئة عمالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*