مطالبات بإقالة وزير الإعلام السعودي بعد استضافة التلفزيون الحكومي كاتب ’مسيء للمملكة’

 

طالب مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل وإصدار أمر ملكي بإقالة وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي ومدير قناة “الإخبارية” السعودية الحكومية جاسر الجاسر، وذلك على خلفية استضافة الأخيرة للباحث الأردني المقيم بأميركا نصير العمري الذي يهاجم السعودية وملكها باستمرار ويناصر خصمها اللدود إيران.وقد اتخذت وزارة الإعلام السعودية عدة قرارات كفتح تحقيق رسمي حول الواقعة، وإيقاف مدير الأخبار في القناة المذكورة، إلى حين انتهاء التحقيق، الأمر الذي اعتبره الأكاديمي السعودي محمد الحضيف قرارات حاسمة بعد سقطة وزارة الإعلام، باستضافة أعداء الوطن ..!!”.

وابتكر النشطاء أوسمة عدة للمطالبة بإقالة الطريفي مثل “#اقالة_وزير_الاعلام_مطلب”، و”#عادل_الطريفي_فاشل”، “#اقيلوا_وزير_الاعلام”، متهمينه بالفشل والعمل ضد مصالح المملكة.

القناة تعتذر

بدورها، قامت قناة الإخبارية السعودية بنشر اعتذار على صفحتها في موقع “تويتر”، واعدة بمحاسبة المتسببين باستضافة العمري، حسب وصفها.

وكانت صحيفة “سبق” السعودية قالت نقلاً عن مصادر في القناة “انّ إدارة القناة تحقق في الخطأ الذي وقع، وقررت إيقاف بعض المسؤولين عن استضافة الكاتب المسيء، واتخاذ إجراءات تنظيمية تمنع تكرار الخطأ مستقبلاً”.

وأضافت “القناة وطنية وهذا الخطأ لا يتوافق إطلاقاً مع موقفها وتوجهاتها، لذلك تم البدء في محاسبة المتسببين واتخاذ إجراءات تنظيمية تمنع تكراره”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*