مطالبات بطرد السفير السعودي من العراق

thamer-sabhan

توالت المواقف التي تطالب بطرد السفير السعودي ثامر السبهان من العراق..بعدما حاول التدخل عمدا في شؤون البلاد الداخلية..فضلا عن تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا والتي تعتبر تحريضا طائفيا.

السبهان لم يحترم اللياقات الدبلوماسية في أداءه داخل الاراضي العراقية..أمر دفع ائتلاف دولة القانون لمطالبة الحكومة العراقية بالإسراع في طرد السفير السبهان واستبداله بشخص أكثر دبلوماسية، بسبب تجاوزه الخطوط الحمراء.

دعوة النائب عن الائتلاف كامل الزيدي لم تكن الاولى من نوعها فالسفير الذي يتدخل باستمرار في ما لا يقع ضمن صلاحياته وفيما لا يعنيه واجه منذ مدة دعوات واسعة طالبت بطرده من البلاد بعد تعرضه لتشكيلات الحشد الشعبي التي تساند الجيش العراقي في قتال الارهابيين.

منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي وتصريحاته لاقت رفضا شعبيا واسعا، وقد سبق واستدعت وزارة الخارجية العراقية السبهان الذي عينته السلطات السعودية سفيرا لها في العراق بعد أن كان يشغل منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في لبنان على خلفية تصريحاته ضد الحشد الشعبي.

النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي كانت دعت حينها أيضا الى طرد السفير السبهان، مؤكدة بأنه يتصرف السبهان كرجل مخابرات وأمن وليس كدبلوماسي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*