مطلوب رواد فضاء.. للعمل في ناسا

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن رغبتها في متقدمين للعمل رواد فضاء، وقالت “إن بعض المعينين الجدد سيعملون في التحضير لرحلة الوكالة إلى المريخ”.

وأكد تشارلز بودين الإداري في ناسا “المجموعة التالية من مستكشفي الفضاء ستلهم جيل استكشاف المريخ أن يصل إلى آفاق جديدة ،وأن يحقق حلمًا في وصول الإنسان إلى الكوكب الأحمر”.

ولكن التقدم لناسا ليس أمرا خال من التعقيدات، ففي المقام الأول يجب أن تكون مواطنًا أميركيًا، وبالتالي فإن معظم تعداد العالم مستبعد من التقديم.ثم يتعين على المتقدم أن يكون متفوقًا ذكيًا، حيث تبحث ناسا عن متقدمين طيارين ومهندسين وعلماء وأطباء.وإذا قبل طلبك، عليك اجتياز الاختبار الطبي المطول الذي تخصصه ناسا لرواد الفضاء.

وإذا كنت من الذين استوفوا كافة شروط ناسا واجتازوا اختبارها الطبي، فقد تكون من بين القلة المختارة التي ستقلع من فلوريدا للقيام بـ “مهام لاستكشاف الفضاء السحيق”.وقال براين كيلي في مركز جنسون للفضاء التابع لناسا “هذا وقت حيوي للانضمام برنامج رواد الفضاء الامريكي”.

وأضاف “بدأت ناسا الخطوات الأولى في تطوير برنامج رواد الفضاء في الولايات المتحدة، وسيكون روادنا في صدارة هذه المهام الفضائية المثيرة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*