معاريف: أميركا مصابة بمرض فقر الدم الشديد وصورتها تتضاءل بشكل ملحوظ

israel-us-flags
رأت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس باراك أوباما مصابة بمرض فقر الدم الشديد “الأنيميا”، حيث أن صورتها تتضاءل بشكل ملحوظ، وهذه عملية خطيرة ستدفع ثمنها باهظا.

ولفتت الصحيفة إلى ان “الزيارة التاريخية التي أجراها مؤخرا اوباما إلى كوبا لم تأت بأي نتائج تذكر، وعلى العكس كانت لحظات الزيارة محرجة للرئيس الأميركي أكثر بكثير من الجدية والإنجاز السياسي”، لافتة إلى انه “بعد شهر تقريبا من هذه الزيارة بدأ أوباما زيارة جديدة لكن هذه المرة إلى السعودية حيث كانت محاولة لإصلاح العلاقات المتوترة بين البلدين قبل نهاية ولايته كرئيس للبلاد”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مشهد استقبال أوباما في السعودية يكفي لإيضاح المستوى الذي وصلت إليه واشنطن اليوم، فلم يتوجه الملك سلمان بن عبد العزيز لاستقباله بالمطار كما جرى مع ملوك وأمراء دول الخليج، كما أن الصحف السعودية لم تتابع زيارته بشكل واسع”.

وأكدت “معاريف” أن السبب الرئيسي في هذا السلوك الذي تواجهه الدولة من كوبا والسعودية يكمن في ضعف الإدارة الأميركية الحالية بعد أن وجهت الحكومة جهودها الأساسية لتلبية تطلعات الرئيس ومحاولة الفوز بجائزة نوبل للسلام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*