معاريف: حزب الله يستعد لضرب “اسرائيل” بـ80 ألف صاروخ

huzbullah- army

أشارت دراسة إسرائيلية، إلى أن “حزب الله” وبالتعاون مع إيران وسوريا، تمكن في الفترة الأخيرة من جمع ترسانة كبيرة من الأسلحة لم يسبق لها مثيل بالمطلق، في أي وقت سابق.

ووفقاً للدراسة التي أصدرها مركز “ايغن” الإسرائيلي للدراسات الاستراتيجية، ونشرتها صحيفة “معاريف”، أن “القوة الصاروخية للحزب قادرة على ضرب أي مكان في إسرائيل لكنه بالمقابل فإن إسرائيل أعدت خطة عسكرية كاملة للمواجهة القادمة”.

وأكدت الدراسة أن “الجيش الاسرائيلي سيخوض المواجهة القادمة، متسلحًا بكمٍ هائل من المعلومات المخابراتية عن الحزب، وسيقوم باستخدام سلاح الجو لتنفيذ الخطة، علاوة على خطة أعدها لاجتياح جنوب لبنان بريًا، مع استعمال الأسلحة الثقيلة والدقيقة”.

وأوضحت الدراسة أن “الهدف الإسرائيلي الرئيسي من هذه الاستعدادات المكثّفة هو القضاء تمامًا على “حزب الله”، ومنعه من إعادة تسليح نفسه لسنوات طويلة بعد الضربة القاضية التي سيتلقاها”.

وكشفت الدراسة عن أن “حزب الله” نشر أكثر من 80 ألف صاروخ وقذيفة موجهة صوب إسرائيل، وهذه الترسانة تهدد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، مضيفة أنّه ع”لى الرغم من أنّ “حزب الله” متورط بشكل كبير في الحرب في سوريا، لا تزال قدراته الهجومية في ارتفاع مستمر من ناحية الكم والكيف”.

وأكدت الدراسة أن “الحزب يهتم باستيراد صواريخ طويلة ومتوسطة المدى دقيقة وبهدف إطلاقها لشل البنية التحتية الإسرائيليّة الحساسة، مثل الموانئ، ومطار بن غوريون الدولي ومحطات توليد الطاقة والمراكز المهمة للجيش الإسرائيلي”.

وبحسب الدراسة، فإن “حزب الله” يملك بطاريات أرض جو متقدمة لمواجهة سلاح الجو الإسرائيليّ، كما أنّه يملك الصواريخ المتطورة لاستهداف البحريّة الإسرائيليّة ومواقع التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.