مقاتلو العشائر يصدون هجوماً لـ«داعش» شرق الرمادي

daesh 12

 

قال الضباط في شرطة مدينة الرمادي العراقية، الرائد عمر الدليمي إن «مقاتلي العشائر استطاعوا، اليوم، صد هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» على منطقة استراتيجية شرق الرمادي، ما أدى إلى مقتل 6 عناصر من التنظيم وإصابة 3 من مقاتلي العشائر بجروح».

وأضاف الدليمي أن «عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» جددوا هجومهم على منطقة البوغانم شرق الرمادي، التي يسيطر عليها مقاتلو أبناء عشيرة البوغانم، في محاولة للدخول والسيطرة عليها»، مشيراً إلى أن «مقاتلي العشائر كانوا في موضع الكمائن لعناصر التنظيم، ولحظة الهجوم تمكنوا من الرد عليهم بقوة وحدثت مواجهات واشتباكات عنيفة بين أبناء العشيرة وعناصر «الدولة»، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من التنظيم وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً، فيما أصيب 3 من مقاتلي العشائر بجروح بليغة».
كذلك، أشار الدليمي إلى أهمية منطقة البوغانم لتنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يحاول السيطرة عليها، كونها من المناطق الاستراتيجية المهمة التي تربط قضاء الخالدية وناحية الحبانية التي توجد فيها قاعدة الحبانية العسكرية بمدينة الرمادي (30 كيلومتراً شرقاً). وقال إن «التنظيم إذا سيطر على هذه المنطقة، سوف يقوم بقطع الطريق الرابطة بين الرمادي وتلك المناطق لإضعافها وشن هجوم واسع على مدينة الرمادي للسيطرة عليها وعلى المجمع الحكومي فيها».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.