مقتل أكثر من مئتي عامل بانفجار في منجم للفحم في تركيا

turkey-mine-victim

بلغ عدد ضحايا الانفجار والحريق الذي أعقبه في منجم للفحم غرب تركيا 201 قتيل فيما لا يزال مئات آخرون محتجزين تحت الأرض وذلك وفقا لما أعلنه وزير الطاقة التركي تانر يلدز اليوم .

وقال تانر في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن “787 عاملا كانوا في المنجم بمحافظة مانيسا غرب تركيا عند وقوع الانفجار الذي حصل في وقت متأخر من يوم أمس وأعقبه حريق وأن المئات منهم ما زالوا محتجزين تحت الأرض “مشيرا إلى أن فرق الانقاذ تمكنت من سحب 80 عاملا أربعة منهم جروحهم خطيرة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 157 عاملا واحتجاز أكثر من 600 اخرين داخل المنجم في واحدة من أسوأ حوادث المناجم التي تشهدها تركيا منذ سنوات.

وأدى الانفجار في وحدة الطاقة الخاصة بالمنجم في مانيسا التي تبعد نحو 120 كيلومترا شمال شرق مدينة ازمير الواقعة على بحر إيجه إلى انقطاع التيار الكهربائي ما عطل المصاعد تاركاً مئات العمال تحت الأرض.

وكانت مصادر تركية أشارت في وقت سابق إلى أن الانفجار أجبر رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان على إلغاء زيارته التي كانت مقررة غدا إلى ألبانيا.

يذكر أن تركيا شهدت عام 1992 أسوأ حادثة مناجم بعد أن أسفر انفجار غاز عن مقتل 263 عاملا في إقليم زونجولداك على البحر الأسود كما خلف انفجار غاز في الإقليم ذاته 30 قتيلا من عمال المناجم عام 2010.

يشار إلى أن سجل تركيا سيىء بالنسبة للصحة والسلامة في نشاط التعدين وخصوصا استخراج الفحم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.