مقتل أكثر من 50 مقاتلاً من داعش في غارات تركية وأميركية في سوريا

تركيا تعلن مقتل أكثر من خمسين مقاتلاً من داعش في غارات تركية وأميركية في سوريا السبت. وقيادة الجيش الديمقراطي الحديث العهد يعلن بدء حملة عسكرية لتحرير ريف الحسكة الجنوبي من داعش. وفي ريف حمص الشرقي الجيش السوري يعيد انتشاره في محيط بلدة مهين بعد دخول مسلحي داعش إليها.
تشارك تركيا ضمن التحالف الدولي ضد داعش في سوريا
تشارك تركيا ضمن التحالف الدولي ضد داعش في سوريا         
أعلنت تركيا مقتل أكثر من خمسين من مقاتلي داعش في غارات تركية وأميركية في سوريا أمس. إلى ذلك أعلنت قيادة الجيش الديمقراطي الذي أنشئ أخيراً بدء حملة لتحرير الريف الجنوبي للحسكة من داعش.
وفي بيان لها قالت إن طلائع الجيش بدأت بالتحرك في ريف تل حميس الجنوبي كذلك تقدمت قوة أخرى بعد بسط سيطرتها على قرية إسكندرونة شمال شرق الهول، وتمكنت من السيطرة على كامل قرية الغزيلة.
من جهة ثانية أعاد الجيش السوري انتشاره في محيط بلدة مهين بريف حمص الشرقي بعد دخول مسلحي تنظيم داعش إلى البلدة. وفي التفاصيل أن مسلحي بلدة مهين بريف حمص الخاضعة منذ أشهر لهدنة بين الجيش ووجهائها أعلنوا مبايعتهم لتنظيم داعش في خرق فاضح للهدنة.
وعلى الأثر هاجم التنظيم نقاط الجيش السوري عند مدخل البلدة بواسطة عربتين مفخختين، أتبعه مسلحوه بالتقدم وبدخول مهين من جهة مدينة القريتين.
إلى ذلك تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش ومجموعات مسلحة أخرى في ريف حلب الشمالي. وشملت الاشتباكات صوران وحربل وبلدات أخرى.
إلى هذا استعاد الجيش السوري عدة بلدات في ريف حلب الجنوبي وأصبحت المعارك قرب مدينة الحاضر ذات الأهمية معارك عنيفة تدور شرق المدينة بين الجيش وداعش والنصرة وأحرار الشام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*