مقتل عشرات المسلحين واعتقال آخرين في العراق

iraq-army-takrit1

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الجمعة، عن مقتل عشرات المسلحين واعتقال آخرين خلال فعاليات متعددة نفذت في قطعات مختلفة، فيما أشارت الى تدمير أوكار وضبط أسلحة وأعتدة ومتفجرات تابعة لتنظيم “داعش”.

وقالت القيادة في بيان إن “قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار”، مبينة أن “النتائج كانت قتل 17 ارهابيا وجرح اثنين اخرين وتدمير 14 وكرا للعدو وقتل من بداخلها وتدمير شفل مدرع وقتل من بداخله فضلا عن دراجة نارية ومفرزة هاون وتدمير نفقين للعدو”.

وأوضحت أن “قوة من قيادة عمليات بغداد أيضا نفذت فعالية امنية في منطقة العبادي اسفرت عن قتل عشرة ارهابيين وحرق عجلة واحد تحمل رشاشة احادية”، لافتة الى أن “قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا عراق القت القبض على عدد من المطلوبين في قضايا ارهابية”.

وتابعت قيادة العمليات المشتركة في بيانها أن “قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت قطعاتها وابطال الحشد الشعبي فعاليات امنية في مناطق (البساتين المحاذية لنهر ديالى، منطقة الجزيرة، العالي، جمرخي، جيزاني، الاسيود) اسفرت عن القاء القبض على مطلوبين اثنين والعثور على عبوتين ناسفتين وهما عبارة عن جليكانيين سعة خمسة لترات تمت معالجتهما وضبط عجلتين محملتين بمادة الطحين ومخبأ تحتهما مادة اليوريا”.

وأضافت أن “قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية في منطقة العويسات اسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين”، مشيرة الى أن “قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش تسع طلعات على قواطع العمليات كافة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*