مقتل مسؤول عمليات ’بلاك ووتر’ الاميركية في اليمن.. ودك عدد من المواقع السعودية بجيزان

 

تواصل السعودية عدوانها على الشعب اليمني البريء والأعزل وتزداد وتيرة الغارات على البنى التحتية ومنازل المدنيين بهدف ثني الشعب اليمني عن مطالبه المحقة بالحرية والاستقلال، فيما تستمر العمليات البطولية للجيش اليمني واللجان الشعبية ضد المراكز والمواقع العسكرية السعودية بالتوازي مع العمليات العسكرية ضد مرتزقة العدوان السعودي في الداخل.

وفي هذا السياق، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بعدد من قذائف المدفعية قطاع الحرس في منطقة العين الحارة وموقعا مستحدثا في جيزان وموقع جنوب الكبري للعدوان السعودي في الخوبة بجيزان بعشرات الصواريخ. كما استهدفوا محطة الوقود وما جاورها من المباني الحكومية للعدوان السعودي في مدينة الطوال بجيزان.

الجيش اليمني

الجيش اليمني واللجان الشعبية

وعلى الجبهة الداخلية، قُتل مسؤول عمليات ’’بلاك ووتر’’ الاميركية إثر عملية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية في تعز وهو مكسيكي الجنسية يدعى “ماسياس باكنباهدمر”، فيما دمّر الجيش اليمني مدرعة لعناصر تنظيم “القاعدة” خلال إحباط محاولة للتقدم باتجاه الشريجة بمحافظة لحج.

وأفشل الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم لعناصر تنظيم “القاعدة” ومليشيا المستقيل هادي باتجاه اللبنات بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى مصرع العشرات منهم ووقوع خسائر فادحة في الارواح والعتاد ومن بينهم عدد من القيادات الذين شاركوا في محاولة التقدم الفاشلة وعلى رأسهم المدعو حميد بن زايد عافية في محافظة الجوف.

هذا، واغتال مسلحو “القاعدة” العقيد محسن الجحافي مدير الأمن السياسي السابق في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، كما فجروا كنسية قديمة في حي حافون بمدينة المعلا بمحافظة عدن.

الى ذلك، شنّ العدوان السعودي سبع غارات على قرية الملحا التابعة لمديرية الحداء، كما أغارت طائرات للعدوان السعودي على شبكة الاتصالات والكسارة في منطقة همدان في وقت أدّت غارتان إلى تدمير برجي اتصالات تابعين لشركتي سبأفون وإم تي إن بشكل نهائي بمحافظة صنعاء.

وشنّ الطيران السعودي 18 غارة استهدفت مناطق الندر والفرشة التابعة لمديرية مجزر، كما استهدفت غارات طيران العدوان سيارة لأحد المواطنين في الخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب ما أدى إلى إصابة امرأتين بجروح.

وفي السياق نفسه، شنّت طائرات العدوان السعودي  11 غارة توزعت بغارتين على منطقتي قحزة والمسلحقات و6 غارات على مدرسة الشوكاني بمنطقة وادعة بمران في مديرية حيدان وبـ3 غارات على منطقتين في ذات المديرية بمحافظة صعدة.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*