مقتل مسؤول في أحرار الشام بانفجار سيارة مفخخة بريف إدلب

daesh-gunmen2
قتل مسؤول المكتب التقني في حركة أحرار الشام حازم أبو صطيف بانفجار سيارة مفخخة لتنظيم جند الأقصى استهدف حاجزاً للحركة على المدخل الشمالي لمدينة سراقب بريف ادلب.
يأتي هذا الإنفجار فيما لا تستمر الاشتباكات بين الجانبين رغم بيعة “جند الأقصى” لجبهة النصرة للاحتماء من ثأر “أحرار الشام” جراء تصفيته لقيادات الصف الأول فيها.
وفي دير الزور أشار مصدر عسكري لـوكالة “سانا” إلى أن وحدات الجيش العاملة قضت على مسلحين من تنظيم داعش في محيطي مطار دير الزور ومنطقة البانوراما، وألحقت بهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي ودمرّت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
كما نفذّت وحدة من الجيش السوري ضربات على مواقع انتشار وتجمعات المسلحين في محيط منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور موقعة في صفوقهم عدداً من القتلى والإصابات.
وفي الريف الغربي بنحو 16 كم دمّر الطيران الحربي السوري عدداً من الآليات التابعة للمجموعات المسلحة، بعضها مزود برشاشات في قرية قبتان الجبل وقضت على عدد منهم.ولفت المصدر إلى أن غارة لسلاح الجو على تجمعات المسلحين في الشيخ سعيد على الأطراف الجنوبية لمدينة حلب أسفرت عن إيقاع أعداد من  القتلى والإصابات وتدمير تحصينات لهم.
إلى ذلك، نفذّت وحدات من الجيش السوري صباح الثلاثاء عمليات نوعية على تجمعات وتحركات وطرق إمداد المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف حمص الشمالي.وفي منطقة درعا البلد وريف السويداء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدد من القتلى والمصابين بين صفوف داعش وجبهة النصرة، وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحبطت هجوماً لداعش على إحدى النقاط العسكرية على اتجاه قرية خربة صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي.
وفي منطقة درعا البلد دمرّت وحدة من الجيش في رمايات نارية مكثفة إحدى النقاط المحصنة للمجموعات المسلحة غرب ساحة بصرى وقضت على عدد من أفرادها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*