مقتل 200 من "داعش" بعملية تطهير قرية مهانة في نينوى

iraq-daesh-killed

أعلنت قيادة عمليات نينوى بالعراق، الأربعاء، تحرير قرية مهانة في نينوى بعملية عسكرية أسفرت عن مقتل أكثر من 200 ارهابي من “داعش”.

وقالت القيادة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “قطعات من اللواء 72 التابع للفرقة 15 قيادة عمليات تحرير نينوى شرعت، صباح اليوم، بتطهير قرية مهانة التي لها أهمية حيوية لعصابات داعش الإرهابية لقربها من ناحية القيارة وقرى الحاج علي”، موضحة أن ما يسمى قوات النخبة التابعة لتنظيم داعش وكذلك كتيبة الانغماسيين التي تعتبر بمثابة القوات الخاصة للتنظيم المجرم كانت متواجدة في القرية”.

وأضافت القيادة، “الضربات الجوية الدقيقة والقصف المدفعي الكثيف الذي استمرت لأكثر من 30 دقيقة، سبب انهيارا في صفوف داعش في الساعة الأولى من الهجوم”، مؤكدة أن “خسائر داعش كانت مقتل أكثر من 200 إرهابي لازالت جثثهم في ارض المعركة والوديان القريبة من القرية”.

وأوضحت، أن “الهجوم أسفر أيضا عن تفجير أربع عجلات مفخخة وتدمير أربع منصات صواريخ في قرى الحاج علي وكركوك القريبتان من قرية مهانة، فضلا عن تدمير سبع مفارز هاون حاولت إسناد فلول التنظيم المنهارة”، مؤكدة تحرير القرية بالكامل بدون أي خسائر”.

يذكر أن خلية الإعلام الحربي أعلنت في، (24 آذار 2016)، عن انطلاق الصفحة الأولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.