مقتل 3 من ابرز قادة "داعش" ورفع العلم العراقي على جسر الصقلاوية

iraq-forces1

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، عن رفع العلم العراقي فوق جسر الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة، فيما أعلن الحشد الشعبي عن مقتل ثلاثة من ابرز قادة “داعش” في العمليات.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه إن “الفرقة ١٤ والفرقة ٦ مع الحشد الشعبي تمكنوا، اليوم، من رفع العلم العراقي على جسر الصقلاوية”.

واعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، امس الثلاثاء، عن تحرير حي الشهداء في ناحية الصقلاوية، فيما اشار ان القوات الامنية تحاصر الناحية من محورين.

من جهته اكد القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، الاربعاء، أن ثلاثة من ابرز قادة تنظيم “داعش” قتلوا في معارك تحرير ناحية الصقلاوية قرب الفلوجة.

وقال الخدران، إن “قوات الحشد الشعبي حققت تقدماً نوعياً في معركة تحرير ناحية الصقلاوية من خلال اختراق دفاعات تنظيم داعش والتقدم الى عمق الناحية”، لافتا الى ان “ثلاثة من ابرز قادة داعش قتلوا خلال المواجهات بينهم المسؤول الاعلامي للتنظيم”.

واضاف الخدران ان “هروبا جماعيا كان لقادة وعناصر داعش من مواقعهم في الصقلاوية، بعدما اعتمد الحشد الشعبي على تكتيكات فاجئتهم في التقدم”، مؤكدا أن “الحسم باتت قريب جدا”.

وتعد الصقلاوية احد النواحي المرتبطة اداريا بقضاء الفلوجة وهي تخضع لسيطرة داعش منذ اكثر من عامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*