"ملبورن" الايراني يواصل تألقه دوليا و هذه المرة في لوكسمبورغ

alalam_635604088607494456_25f_4x3.jpg

بعد تألقه على الصعيد الدولي، سيعرض الفيلم السينمائي الايراني “ملبورن” للمخرج نيما جاويدي هذه المرة في مهرجان ” لوكسمبورغ” السينمائي الدولي.

وستنطلق فعاليات الدورة الـ5 لمهرجان” لوكسمبورغ” الدولي اعتبارا من 26 فبراير الجاري وحتى الـ8 من اذار المقبل في لوكسمبورغ الواقعه في شمال اوروبا.

وقامت ادارة المهرجان بتوجيه الدعوة لفيلم “ملبورن” وذلك لعرضه في الركن الرئيسي لهذا الحدث السينمائي.

وشارك الفيلم في مهرجانات عالمية عدة و فاز بجوائز كثيرة من بينها حصوله على 4 جوائز مهمة في يوم واحد فقط و ذلك من خلال مشاركته في مهرجاني “خيخون” السينمائي في اسبانيا و “ماردل بلانا” السينمائي بالارجنتين.

ونال الفيلم جائزة افضل اخراج و افضل سيناريو وافضل فيلم للجنة الحكام الشباب من مهرجان “خيخون” الدولي بدورته الـ25 وجائزة “آستور” الفضي لافضل ممثلة من مهرجان”ماردل بلانا” السينمائي بدورته الـ29 كما حصل على جائزة أفضل فيلم في الدورة السادسةالـ36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي اختتم في الشهر المنصرم.

كما فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان وزول الفرنسي في قسم ” المسابقة الرئيسية” مؤخرا.

“ملبورن” هو التجربة الاخراجية الاولى لنيما جاويدي وكان قد عرض لاول مرة ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته الـ32.

وتدور قصة الفيلم حول زوجين شابين يريدان السفر، الا انهما يدخلان في أحداث معقدة، وهو من تمثيل نخبة من نجوم الفن الايراني في مقدمتهم بيمان معادي ونغار جواهريان وماني حقيقي والهام كردا وروشنك كرامي وبرستو مقدم ومهرنوش شاه حسيني وآخرون، وينتجه جواد نوروز بيغي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.