ملف النفايات الى طريق مسدود

lebanon-garbage

إذاعة النور ـ
الهام نجم:

المعطيات المتوافرة تشير إلى أن اللبنانيين ذاهبون إلى طريق مسدود في ملف النفايات نظراً لعدم ثقة المواطنين بالدولة والحلول المؤقتة المطروحة.
مصادر التيار الوطني الحر حملت في اتصال مع إذاعة النور فريق رئيس الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأمور مشيرةً إلى أن لا شيء جدي يُطرح، ولفتت إلى أن هذا الفريق مستمر في سياسة المماحكة السياسية بهدف الابتزاز المالي، وتحدثت المصادر عن مساعٍ تُقدّم من قبل الأفرقاء السياسيين إلا أن القرار هو بيد فريق يحاول التذاكي على الناس. وختمت المصادر قولها باعتبار القضية كبيرة والتصرف بالمقابل هو غير مسؤول.
مصادر في قوى الثامن من آذار توقعت الذهاب في جلسة اللجنة الفرعية اليوم إلى لا حل في ملف النفايات لأن الأمور تتعقد بسبب عدم قبول اهالي المناطق بوجود مطامر على أراضيها.
بدورها مصادر الحزب التقدمي الاشتراكي أكدت لإذاعة النور أن مشكلة النفايات مستمرة لأنه لم يعد هناك ثقة بين المواطن والدولة، والحلول المؤقتة التي تُطرح تقابل برفض المواطنين لها، ولفتت المصادر إلى أن الحزب الاشتراكي كان يحاول تقديم حلول مؤقتة إلا أنه اتهم بالصفقات، ورأت أن الملف هو من مسؤولية الدولة أولاً وأخيراً وهي تحتاج إلى أن يتحدث السياسيون مع البلديات لإقناعها بأن الحلول المؤقتة المطروحة هي فعلاً مؤقتة ولن تستمر لوقت طويل.
من جهتها مصادر وزارية معنية بملف النفايات تحدثت لإذاعة النور عن فشل في حله، لأن الحلول التي تقدم تُرفض، وبالتالي فإن جلسات اللجنة الفرعية المعنية ستبقي جلساتها مفتوحة بانتظار الوصول إلى حل نهائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*