ملقا يسقط أتلتيكو مدريد ويهدي برشلونة فرصة الابتعاد بالصدارة

فاز ملقا الأحد على ضيفه أتلتيكو مدريد في الجولة الـ16 من الليغا على ملعب لاروساليدا بهدف نظيف.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد عرضية من المغربي نور الدين امرابط حولها البرازيلي تشارليز دياز بتسديدة على الطائر نحو المرمى لتصطدم بدييجو جودين مدافع الأتلتي وتعانق الشباك في الدقيقة 86.

ولعب أتلتيكو مدريد منقوصا بداية من الدقيقة 56 نتيجة لطرد اللاعب جابي.

وأوقفت هذه الخسارة سلسلة انتصارات الـ”روخيبلانكوس” التي استمرت في الجولات الخمس الماضية ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في الوصافة وهو نفس رصيد برشلونة صاحب المركز الأول.

وحرمت هذه الخسارة الأتلتي من الانفراد بالصدارة، في ظل عدم لعب برشلونة لهذه الجولة لمشاركته في مونديال الأندية الذي توج بلقبه الاحد عقب الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.

من جانبه حقق ملقا فوزه الرابع هذا الموسم في الليجا ليصبح رصيده 17 نقطة في المركز الثالث عشر..

من جهة ثانية استفاد ريال مدريد من التفوق العددي لكي يتجنب الإحراج أمام جاره رايو فايكانو، ويخرج فائزا بنتيجة كاسحة 10-2 الأحد، على ملعبه “سانتياغو برنابيو” في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل ريال إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تخفيف الضغط على مدربه رافايل بينيتيز الذي أصبح عرضة لانتقادات كثيرة بعد أن مني النادي الملكي بثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة أمام الغريم الأزلي برشلونة (صفر-4)، ما جعله متخلفا بفارق 5 نقاط عن النادي الكتالوني وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

ورغم مساندته علنيا من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فإن خسارة المباراة كانت ستضع بينيتيز خارج “سانتياغو برنابيو” على الأرجح، إلا أن مدرب ليفربول الإنجليزي السابق تجنب الإحراج وخرج فريقه من المباراة بالنقاط الثلاث وبثاني أكبر فوز له في تاريخ الدوري، وذلك بفضل التفوق العددي إذ اضطر رايو فايكانو إلى إكمال اللقاء بتسعة لاعبين، وبفضل تألق الويلزي غاريث بيل الذي سجل رباعية فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية.

وجرت الاحد عدة مباريات أخرى في الليغا أهمها كان فوز سيلتافيجو بهدفين نظيفين على غرناظة، وفياريال على ريال سوسيداد بنفس النتيجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*