ملياردير مقرب من أوباما: دور السعودية “حاسم” في تشكيل “داعش”

أصدر الرأسمالي الأمريكي الملياردير جورج سوروس مذكرة حذر فيها السلطات الأمريكية من حرب عالمية ثالثة، وأكد دور المملكة العربية السعودية في تشكيل تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي (داعش)، حسبما ذكر موقع أخبار “AWD“.

ووفقا للموقع، شرح سوروس في مذكراته أسباب الاضطرابات في الشرق الأوسط والمنطقة، وأكد أن دور المملكة “حاسم” في تشكيل التنظيم الإرهابي.

وقال سوروس، أنّ نطاق الدعم الحكومي السعودي لداعش يوجه بالإضافة إلى الشرق الأوسط، إلى أوروبا وأمريكا.

ورأى الرأسمالي الأميركي ضرورة العمل الفوري لوقف هذا الدعم ولمنع السعودية من تجهيز المتطرفين.

وكان الرأسمالي الأمريكي قد أصدر كتاباً بعنوان “عصر اللا عصمة: عواقب الحرب ضد الإرهاب”، ويعتبر سوروس الممول والداعم الأكبر للرئيس الأميركي باراك أوباما في وصوله للحكم وهو الفاعل الحقيقي في سياسات أوباما، حسبما يؤكد مراقبون.

وكان سوروس قد باع كل أسهمه واستثماراته في بنوك كبرى من بينها “غولدمان ساكس” (GoldmanSacs) و”سيتي غروب” (City Group) و”جاي بي مورغان شايس” (JP Morgan) و”ويلز فارغو”، ومصارف أصغر مثل “ريجنز فايننشل”.

وتعتبر البنوك المذكورة ممول رئيسي لمنظمات المجتمع المدني المفتوح منهم نيد (NED)، والتي لعبت دوراً كبيراً ودعم ثورات ما يسمى “الربيع العربي”، كما تمول هذه البنوك معاهد أبحاث ضخمة منها معهد بروكينجز (Brookings) ومجلس العلاقات الخارجية الأمريكي (CFR) ونظيره الأوروبي “شاتام هاوس”.

يذكر أن سوروس اشترى مؤخراً 341 ألف سهم في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*