منتدى البحرين يرصد استمرار حالات الاختفاء القسري لـ 12 مواطناً في عدد من المناطق البحرينية

رصد منتدى البحرين لحقوق الإنسان استمرار حالة الاختفاء القسري لـ 12 مواطناً بحرينياً من مناطق المالكية والدراز والسنابس وبوري، من بينها حالة السيد فاضل عباس رضي التي تجاوزت العام والسيد علوي حسين الموسوي التي ستتجاوز العام قريباً.

المنتدى وفي بيان أصدره، ذكر أنّ المواطن محمد عبد الحسن المتغوي بلغ تعداد أيام الاختفاء القسري له 139 يوما، والمواطن محمد عبد الحسين المتغوي 138 يوما، فيما وصل تعداد الأيام لجاسم عبد الحسن رمضان من منطقة السنابس 36 يوماً.

وأشار المنتدى إلى أنّ هناك ثلاث حالات اضافية من السنابس مختفية قسرياً منذ 3 أكتوبر الحالي وهي صادق حبيل، أحمد حبيل، علي جواد، ومن بوري أربع حالات مختفية قسريا منذ 4 أكتوبر الحالي وهي: منتظر حسن المراخ، محسن أحمد المراخ، محمد حسن الفرساني ونضال عبد الله المري.

ولفت منتدى البحرين بأنّ السلطات الأمنية عمدت إلى استغلال عدد من التشريعات المحلية كقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية وقانون القضاء العسكري التي تتيح للسلطات الأمنية ارتكاب عدد من التجاوزات ومنها جريمة الاختفاء القسري بما يخالف للفقرة (3) من المادة (9) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

DLxxOkvXkAAaxKk

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.