منح الثقة لجميع وزراء روحاني باستثناء ثلاثة

المجلس يمنح ثقته لجميع وزراء روحاني باستثناء ثلاثة

 

موقع قناة العالم:

منح نواب مجلس الشورى الاسلامي اليوم الخميس وبعد ثلاثة ايام من النقاشات حول الوزراء المرشحين من قبل الرئيس روحاني لتولي الحقائب الوزراية ثقتهم لجميع الوزراء باستثناء ثلاثة .

وكشف التصويت الذي جرى اليوم عن منح النواب ثقتهم لكل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد والشؤون المالية، الخارجية،الامن، الصحة والعلاج والتعليم الطبي، الجهاد الزراعي، العدل، الدفاع واسناد القوات المسلحة، التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية، الطرق وبناء المدن، الصناعة والمناجم والتجارة، الثقافة والارشاد الاسلامي، الداخلية والنفط، وحجبها عن كل من وزير التربية والتعليم ووزير العلوم ووزير الرياضة والشباب .

وفيما يلي تفاصيل التصويت على كل من الوزراء .

1 – وزير التربية والتعليم السيد محمد علي نجفي : حصل نجفي على ۱۴۲ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۳۳ وامتنع ۹ عن التصويت ليكون بذلك قد تم حجب الثقة عنه.

2 – وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة حسين دهقان : حصل دهقان من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۱۶۹ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۰ وامتنع ۵ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

3 – وزير التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي : حصل ربيعي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۱۶۳ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۰۰ وامتنع ۲۱ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

4 – وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي : حصل آخوندي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۱۵۹ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۰۷ وامتنع ۱۸ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

5 – وزير العدل مصطفى بورمحمدي : حصل بور محمدي ۲۸۴ صوتا على ۲۰۱ صوت موافق فيما عارضه ۶۴ وامتنع ۱۹ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

6 – وزير الجهاد الزراعي محمود حجتي : حصل حجتي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۱۷۷ صوتا موافقا فيما عارضه ۸۱ وامتنع ۲۶ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

7 – وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن هاشمي : حصل هاشمي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۱۶۳ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۰۰ وامتنع ۲۱ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس .

8 – وزير الامن السيد محمود علوي : حصل علوي من مجموع ۲۸۱ صوتا على ۲۳۲ صوتا موافقا فيما عارضه ۳۶ وامتنع ۱۳ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

9 – وزير الخارجية محمد جواد طريف : حصل ظريف من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۲۷۴ صوتا موافقا فيما عارضه ۷ وامتنع ۳ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس .

10 – وزير الاقتصاد والمالية علي طيبي : حصل طيب نيا من مجموع ۲۸۳ صوتا على ۲۲۷ صوتا موافقا فيما عارضه ۳۸ وامتنع ۱۸ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

11 – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي : حصل واعظي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۲۱۸ صوتا موافقا فيما عارضه ۴۵ وامتنع ۲۰ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

12 – وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة : حصل نعمت زادة من مجموع ۲۸۳ صوتا على ۱۹۹ صوتا موافقا فيما عارضه ۶۰ وامتنع ۲۴ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس .

13 – وزير العلوم والتعليم العالي جعفر ميلي منفرد : حصل ميلي منفرد من مجموع ۲۸۲ صوتا على ۱۰۵ اصوات موافقة فيما عارضه ۱۶۲ وامتنع ۱۵ عن التصويت ليكون بذلك قد تم حجب الثقة عنه من قبل نواب المجلس .

14 – وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي : حصل جنتي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۲۳۴ صوتا موافقا فيما عارضه ۳۶ وامتنع ۱۲ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

15 – وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي : حصل رحماني فضلي من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۲۵۶ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۹ وامتنع ۹ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

16 – وزير النفط بيجن نامدار زنكنة : حصل زنكنة من مجموع ۲۸۳ صوتا على ۱۶۶ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۰۴ وامتنع ۱۳ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس .

17 – وزير الطاقة حمدي جيت جيان : حصل جيت جيان من مجموع ۲۸۴ صوتا على ۲۷۲ صوتا موافقا فيما عارضه ۷ وامتنع ۵ عن التصويت ليكون بذلك قد حصل على ثقة المجلس.

18 – وزير الرياضة والشباب مسعود سلطاني فر : حصل سلطاني فر من مجموع ۲۸۳ صوتا على ۱۱۷ صوتا موافقا فيما عارضه ۱۴۸ وامتنع ۱۸ عن التصويت ليتم حجب الثقة عنه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.