منسّق الشئون الإنسانية في اليمن يدين الهجوم المروع على الصالة الكبرى بصنعاء


أدان منسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك الهجوم المروع جراء الغارات الجوية التي استهدفت الصالة الكبرى بصنعاء .

وقال بيان صادر عن منسق الشئون الانسانية نيابة عن الأمم المتحدة ومجتمع المنظمات الدولية غير الحكومية في اليمن : ” يجب أن يتوقف هذا العنف ضد المدنيين في اليمن فورا ” داعياً إلى إجراء تحقيق فوري في هذه الحادثة .

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه : ” أصيب مجتمع العمل الإنساني في اليمن بالصدمة وهو غاضب جراء الغارات الجوية التي استهدفت “الصالة الكُبرى” الخاصة بالمناسبات الاجتماعية اليوم ( أمس ) حيث كان يؤمها آلاف المعزين الذين حضروا إليها لتقديم واجب العزاء .”

وذكّر منسق الشؤون الإنسانية بالالتزامات لحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية وفقاً للقانون الدولي الإنساني ، وحث المجتمع الدولي على ممارسة الضغط لضمان حماية المدنيين.

وأشار البيان إلى سرعة وصول جهات الاستجابة الأولية العاجلة اليمنية إلى الميدان بالرغم من الظروف الصعبة للمساعدة في التعامل مع الجرحى والقتلى الذين سقطوا جراء هذا الفعل اللامسؤول.

وأوضح البيان أن مجتمع العمل الإنساني استجاب فوراً من خلال توفير مواد وأدوات التعامل مع الإصابات )جراحة الطوارئ( وأكياس نقل الدم ومستلزمات طبية، وتزويد المستشفيات في كافة أنحاء صنعاء بعاملين طبيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*