منظومة ثاقب 1 و 2 تدخل الميدان في اليمن

 

 

عرض الجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد فيديو للمرة الأولى عن منظومة صواريخ يمنية محلية الصنع يقوم بإنتاج طرازات متعددة منها قسم الصناعات العسكرية.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها النقاب عن ادخال صواريخ صنعتها الكفاءات العسكرية اليمنية الى جانب الصواريخ المتعددة الطرازات التي استخدمت منذ بدأ الجيش اليمني واللجان الشعبية بالرد على العدوان السعودي الأميركي.

 

واطلق على المنظومة الصاروخية اسم “النجم الثاقب”، وهي عبارة قرآنية شهيرة، وتطلق صواريخ المنظومة من على منصات افرادية وثلاثية ، متحركة وثابتة.

 

ويبلغ مدى النجم “الثاقب1 “ 45 كيلومتر، وهو مزود براس متفجر يبلغ وزنه 50 كلغ من المواد الشديدة الانفجار، ويمكنه الحاق خسائر كبيرة في الدشم والتحصينات.

 

اما النجم “الثاقب 2 “ فيصل مداه الى 75 كيلومتر وهو مزود براس متفجر وزنه 75 كلغ من المواد شديدة الانفجار.

 

وتظهر المشاهد التي بثتها قناة المسيرة عمليات اطلاق متعددة لصليات من النجم “الثاقب 1” استهدفت عدد من المواقع والمعسكرات السعودية الحدودية وفي عمق منطقة جيزان.

 

وابرز المواقع التي تم استهدافها في جبهة جيزان هي: العمود، الام بي سي، جبل الدود، جبل الدخان، الرميح، برج ومركز الرديف، معسكر قوزع، ومعسكر العين الحارة، وهو معسكر كبير وله أهمية عسكرية استثنائية في منطقة جيزان.

 

كما بثت القناة مشاهد لاطلاق صاروخين من طراز النجم “الثاقب 2 ” من منصتين على اهداف في العمق السعودي بجيزان من اجل ردعه عن العدوان.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*