منفذ التفجير الانتحاري بـ #جدة: #باكستاني مقيم في #السعودية منذ12 عاما

saudi-jedda-explosion

كشفت وزارة الداخلية السعودية هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف داخل مواقف مستشفى سليمان فقيه بمحافظة جدة قبالةالقنصلية الأمريكية اول امس الأحد.

وذكر المتحدث الأمني بالوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أن التحقيقات وإجراءات التثبت من هوية الانتحاري اتضح منها “أنه المقيم عبدالله قلزار خان” باكستاني الجنسية من مواليد باكستان عام 1981 ويقيم في مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاما للعمل كسائق خاص.

كما تبين من معاينة مسرح الحادث من قبل المختصين في إزالة وإبطال المتفجرات أن العملية الإرهابية نتجت عن انفجار جزئي لحزام ناسف مشرك بواسطة مفتاحين كهربائيين تعمل بتحكم مباشر من الإرهابي مما أدى إلى مقتله وإصابة رجلي أمن بسبب تطاير شظايا الحزام حول مركز الانفجار التي وجد من بين مكوناتها أجسام معدنية. وأشار البيان إلى أن الجهات الأمنية لا تزال تجري أعمال الضبط الجنائي وتحليلها والتحقيق فيها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن قيام انتحاري بعد منتصف ليل يوم الأحد بتفجير نفسه بحزام ناسف داخل مواقف المستشفى المذكور المحاذية للقنصلية الأمريكية بجدة وذلك بعد اشتباه رجال الأمن في وضعه وتحركاته المريبة ومبادراتهم باعتراضه للتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتلة وإصابة رجلي أمن.

وشهدت السعودية وقوع تفجيرين انتحاريين امس الاثنين أحدهما قرب الحرم النبوي بالمدينة المنورة والآخر بجوار مسجد بمحافظة القطيف شرق المملكة. وأسفر تفجير في المدينة المنورة عن مقتل أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين فيما عثر في موقع تفجير القطيف على أشلاء بشرية لثلاث أشخاص يجري التحقق منها”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*