من هو الارهابي ابو بكر الرقاوي؟

aboubaker-rakkawi

إذاعة النور:

في اطار التناحر بين المجموعات الارهابية اقدمت جبهة النصرة الارهابية على قتل المسؤول في تنظيم داعش اﻹرهابي أبو بكر الرقاوي في عرسال ، المعروف بان له سجلاً حافلاً بالجرائم والاعمال الارهابية، فمن هو “ابو بكر الرقاوي”.

هو “حسين محمد علي” المعروفُ إلى جانب كُنيته السالفةِ الذكر بـ” أبي هاجر”. ابنُ الثلاثين عاماً يقف خلف الكثير من الأعمال الإرهابية التي نال اللبنانيون وجيشهم منها نصيباً.

تولّى الرقاوي مهاماً ومسؤوليات داخل داعش منها:

المسؤوليةُ الأمنية داخل بلدة عرسال وصلة الوصل مع قيادة داعش في وادي ميرا بالقلمون السوري ومدينة الرقة السورية، كما كان مسؤولاً عن الخلايا الإرهابية المنتشرةفي البلدة.

ترأس مجموعة أمنية داخل عرسال ترتبط بتنظيم داعش في وادي ميرا في القلمون الغربي.

ومن أبرز الأعمال الإرهابية التي تجعل سجل الرقاوي أسود قيادته الدور الأهم في أحداث واشتباكات عرسال عام ألفين وأربعة عشر بحيث كان قائداً للمعارك والمجموعات.

هاجم مراكز الجيش اللبناني في عرسال وكان مسؤولاً عن أعمال الشغب والخلل الأمني فيها.

هو الذي استلم العسكريين من خاطفيهم وسلمهم إلى تنظيم داعش في آب عام ألفين وأربعة عشر.

الرقاوي أيضاً مسؤول عن مقتل المؤهل الأول في قوى الأمن الداخلي الشهيد “زاهر عز الدين” في كانون الثاني الماضي في ساحة الجمارك بعرسال على مرأى من أفراد أسرته، وهو من أصدر حكماً بإعدام الشهيد كونه كان مفتياً لداعش في البلدة.

والرقاوي مسؤول عن مقتل قتيبة الحجيري، وعن تفجير”بيك أب” للجيش اللبناني في وادي عطا بجرود عرسال، وكذلك يقف وراء تفجير مقر اجتماع هيئة العلماء المسلمين في تشرين الثاني العام الماضي والذي قتل خلاله ستة أشخاص وجرح عشرة آخرين.

ومؤخراً كان الرقاوي المسؤول عن زرع الرعب في صفوف الأهالي والمواطنين في بلدة عرسال وإرسال رسائل تهديد، كما كان قائداً للمجموعات التي قاتلت الجيش اللبناني في عرسال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*