مهزلة بفرنسا بعد السماح للسعوديين فرض أفكارهم

alalam_635739333007430089_25f_4x3.jpg

وجهت صحيفة “التايمز” انتقادات للسلطات الفرنسية والملك السعودي، معتبرة ان السماح للسعوديين بفرض افكارهم على الريفيرا مهزلة.

وافاد موقع “بي بي سي” امس الخميس انه جاء في افتتاحية الصحيفة تحت عنوان “المهزلة الفرنسية”:” لا ينبغي للعائلة المالكة السعودية أن يكون لها قول في اختيار جنس ضباط الشرطة الذين يعملون على حمايتهم في فرنسا”.

وانتقدت السماح للملك السعودي بمنع الشرطيات الفرنسيات من المشاركة في تأمين الحماية له خلال تمضية إجازته الصيفيه على الريفيرا الفرنسية. ورأت الصحيفة أنه لا يمكن للعائلة المالكة جلب طريقة تفكيرها إلى أوروبا.

وقالت التايمز “أن تصرف الفرنسيين تجاه العائلة السعودية المالكة، أمر مخز للغاية، إذ انهم وافقوا على منع المصطافين من ممارسة رياضة السباحة بالقرب من منزله، إضافة إلى الموافقة السريعة على بناء مصعد يصل المنزل بالشاطئ”.

واضافت “من المستحيل أن يتوقع المرء الحصول على بعض الخصوصية في الريفيرا الفرنسية في آب/أغسطس”.

وسلطت التايمز الضوء على التصريحات الفرنسية التي قالت إن السماح للملك السعودي بفعل ما يريد، هو أقل شيء يمكن تقديمه له، لأنه حليف هام في محاربة “داعش”، ورأت الصحيفة أن حجة الفرنسيين “واهية”.

وختمت التايمز بالقول إنه ” في أوروبا، النساء والرجال متساوون امام القانون، وإن كان هذا الأمر يزعج الملك السعودي، فله كامل الحرية بالذهاب إلى مكان يعجبه أكثر، ألا وهي السعودية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.