مواجهات ضارية بين الجيش ومسلحين في الأسواق الداخلية لطرابلس

 tripoli-fight

تدور مواجهات عنيفة اليوم السبت، بين وحدات الجيش اللبناني  والمجموعات المسلحة. وقد هذه المواجهات امتدت إلى داخل الأسواق الداخلية بالمدينة.

الوكالة الوطنية للاعلام أفادت أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين مسلحين وعناصر الجيش اللبناني في الاسواق الداخلية لمدينة طرابلس، وتحديداً سوق العريض، سوق النحاسين، التربيعة، باب الحديد، خان العسكر، حيث تعمل وحدات الجيش اللبناني على محاصرة المسلحين داخل الاسواق وتضييق الخناق عليهم بعدما استقدمت تعزيزات للمنطقة وقطعت كافة الطرق المؤدية الى الاسواق.

واستخدمت في الاشتباكات المستمرة حتى هذه اللحظة والتي تسببت باضرار جسيمة في السيارات والمحال التجارية والابنية، القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، المتوسطة والخفيفة، واسفرت عن اصابة 9 عسكريين بجروح بينهم ضابط ومدنيان اصيبا بالرصاص الطائش وهما من آل رجب وآل عزالدين، فيما لم يتم تحديد الاصابات في صفوف المسلحين نتيجة عدم قدرة سيارات الاسعاف على الدخول الى المكان بفعل غزارة النيران.

بيان الجيش: تعمل قوى الإرهاب على زعزعة الوضع الأمني في مدينة طرابلس وإثارة الفتن

وصدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، البيان الآتي: “اعتبارا من مساء يوم أمس، تعمل قوى الإرهاب على زعزعة الوضع الأمني في مدينة طرابلس وإثارة الفتن والتحريض المذهبي، فعمدت إلى نشر عناصر مسلحة في محلة الزاهرية – طرابلس. على الفور تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة واشتبكت مع المسلحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، حيث عملت على تطويقهم داخل الأسواق العتيقة. نتج عن الاشتباكات اصابة 8 عسكريين بينهم ضابط وعدد من المدنيين.
لا تزال وحدات الجيش تقوم بتنفيذ عمليات دهم للأماكن المشبوهة بغية توقيف مطلقي النار وإحالتهم إلى القضاء المختص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.