مواجهات عنيفة بين القبائل اليمنية وميليشيات هادي في مأرب

yemen-war

قالت مصادر قبلية في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الاربعاء بين مجموعات قبلية تنتمي الى منطقة عبيده ومجموعات مسلحة موالية للرئيس المنتهية ولايته والهارب الى السعودية عبد ربه منصور هادي.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال أحمد عبيدة أحد المقاتلين في الجبهات بأن المواجهات خلفت حتى الان 8 قتلى وأسر أكثر من 20 من المسلحين والقوات الموالية لهادي التي يقودها الشيخ هاشم الأحمر ، والذي يعمل تحت راية التحالف السعودي بالمحافظة .

وأكدت المصادر أن المجموعات القبلية تمكنت من السيطرة على 4 أربع مدرعات تابعة للمجموعات المسلحة والقوات الموالية ، فيما لا يزال الوضح متوتر في المنطقة حتى اللحظة .

وتفيد الأنباء الواردة الان أن حملة عسكرية تابعة لهاشم الأحمر تتجه الى منطقة عبيده ، يقابلها حشود قبلية بالمنطقة ، ربما ستشهد المنطقة خلال الساعات القادمة مواجهات عنيفه مع قبائل عبيده .

قصف صاروخي يستهدف مواقع الجيش واللجان في محافظة صنعاء

من جانبه، تعرضت عدد من المواقع العسكرية لوحدات الجيش واللجان الشعبية صباح اليوم لقصف صاروخي من قبل القوات الموالية لها والمجموعات المسلحة .

وأوضح مصدر عسكري ان قوات هادي والمسلحين استهدفوا بالصواريخ وقذائف المدفعية عدد من مواقع الجيش واللجان في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء شرق العاصمة .

ميلشيات هادي تعاود استهداف مواقع الجيش في محافظة تعز

على صعيد متصل، عاودت القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة التابعة لها مساء الثلاثاء خرق وقف اطلاق النار في محافظة تعز وسط البلاد .

 وافاد مصدر ميداني أن قوات هادي والمسلحين عاودت استهداف عدد من المواقع العسكرية للجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من مديرية خدير بالمحافظة .

 يأتي ذلك تزامناً مع معاودة طيران التحالف السعودي التحليق في أجواء عدد من مديريات محافظة تعز ، استمرارا لخوق وقف اطلاق النار لليوم الـ16 على التوالي .

العدوان السعودي، اللجان الثورية، القبائل اليمنية، المواقع العسكرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*