موراليس: من حق الشعب الدفاع عن نفسه
إذا قامت الحكومة الجديدة بمهاجمته

دافع الرئيس البوليفيالسابق” إيفو موراليس عن الدعوة لتشكيلفصائل مسلحة، والتي طرحها في تسجيل صوتي تمّ تسريبه وبثّه عبر الإذاعة العامة.

وكانت اول تصريحات أدلى موراليس بها ليل أول أمس في الأرجنتين حيث يعيش في المنفى، أكد فيها أنالصوت الذي سُمع في الإذاعة البوليفية يدعو لتشكيل فصائل مسلحة مثل الحال في فنزويلاكان صوته.

وأشار موراليس إلى أن منحق الناس الدفاع عن أنفسهم إذا قامت الحكومة الجديدة بمهاجمتهم، موضحاً أنهلم يقصد التسلّح ببنادق، بل كان يشير إلى جماعات الدفاع عن المواطنين التي كانت موجودة دائماً”.

وقالأحياناً يطلق على هذه الجماعات إسم ميليشيات، وفي أحيان أخرى يطلق عليها اسم اتحاد أمني أو اتحاد للشرطة، وفي مناطق أخرى يطلق عليها اسم الحرس الأهلي، وهذا ليس شيئاً جديداً”.

موراليس رأى أنهلو كانت القوات المسلحة في بوليفيا تطلق النار على الناس وتقتلهم فمن حق الشعب تنظيم أمنه، موضحاًلا نتحدث عن أسلحة وإنما شيء أشبه بالمقاليع”.

يذكر أن موراليس أعلن في الـ 10 تشرين الثاني 2019 استقالته من رئاسة بوليفيا، التي جاءت على خلفية ضغوط من المعارضة، ودعوات من الجيش، واستجابة لموجة احتجاجات اجتاحت الشارع البوليفي الذي عارض نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي منحت موراليس ولاية رابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.