موسكو تحذر.. إنزال عسكريين أميركيين خرق لسيادة سوريا

russia.jpg

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومة البلاد، معتبرة ذلك خرقاً لسيادة سوريا.

وبحسب “روسيا اليوم” قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الجمعة، تعليقا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، “إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية. إن ذلك خرق للسيادة”.

وكان نحو 150 جنديا أميركيا “بينهم ضباط”، وصلوا الأربعاء الماضي، إلى مطار رميلان في الحسكة الواقع تحت سيطرة القوات الكردية، حيث يرى خبراء ان ارسال الجنود الاميركيين جاء بعد تقدم الجيش السوري نحو مدينة الرقة لتحريرها من “داعش”.

الجيش السوري يخطط لمهاجمة معقل “داعش‎”

من جهة أخرى بحسب “روسيا اليوم”، كشف مندوب روسيا لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن الجيش السوري يخطط لهجمات على مدينتي دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي.

وأضاف، “هكذا تعمل القوات المسلحة السورية بدعم من القوات الجوية الروسية، ونتيجة هذا العمل تم تحرير مدينة تدمر، والآن يجري الإعداد لعمليات هجومية لاحقة باتجاه دير الزور والرقة”.

وتسيطر جماعة “داعش” الارهابية على كامل محافظة الرقة، بالإضافة إلى أجزاء كبيرة جدا من محافظة دير الزور شمال شرقي البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*