موسكو لا ترى سببا لمناقشة العقوبات الأمريكية “غير الشرعية”

russia_USA_flags

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم، إن موسكو لا ترى سببا لبدء مفاوضات مع الولايات المتحدة حول العقوبات “غير الشرعية” التي فرضت ضد روسيا.
وصرح ريابكوف، في حوار أجراه مع وكالة أنباء /نوفوستي/ الروسية، قائلا “نحن لا نشجع إجراء أي مناقشات مع الولايات المتحدة حول العقوبات ، نحن لا نرى أي أساس للمحادثات هنا ونعتبر العقوبات المنفردة، التي فرضت خارج نطاق السلطة القضائية الإقليمية، غير شرعية وتمثل انتهاكا للقانون الدولي، وليس هناك سبب للتفاوض حول هذه القضايا على أي مستوى”.
وأضاف “سنواصل مسارنا بثبات واستمرار، فالعقوبات من عدمها لن تؤثر على ما فعلناه وما سنفعله في علاقاتنا مع كييف، ولن تؤثر أيضا على ما نقترحه وما نأخذه في اعتبارنا عند سعينا لتعزيز الاستقرار في المناطق الجنوبية الشرقية وإطلاق العملية السياسية الداخلية في أوكرانيا”.
وأشار الدبلوماسي الروسي إلى فشل السياسة الحالية التي تتبعها الولايات المتحدة في التطابق مع الواقع، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية “هدمت آلية العمل الفعالة” التي أنشأتها موسكو وواشنطن في الأعوام الماضية، حسب تعبيره.
ودخلت مجموعة جديدة من العقوبات الغربية ضد روسيا حيز التنفيذ في 12 سبتمبر الجاري، بسبب دور موسكو المزعوم في الأزمة الأوكرانية.
وتعيق العقوبات الجديدة وصول عدد من البنوك الرئيسية وشركات الدفاع الروسية الى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، كما تحظر توفير المساعدة التقنية ومساعدات أخرى لشركات النفط الروسية.
ونفت موسكو مرارا أي ضلوع لها في الصراع الأوكراني، واصفة العقوبات الغربية بأنها أداة غير فعالة وتهدد السلام والاستقرار العالمي وتتناقض مع القانون الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.