موسكو لا يمكنها تجاهل العقوبات الغربية الجديدة دون رد

أكدت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان)، اليوم أن العقوبات الجديدة التي فرضتها بعض الدول الغربية ضد روسيا بسبب موقف الأخيرة من الأزمة الأوكرانية ” ليس لها أي مبررات”، مشددة على أن موسكو لا يمكنها تجاهل هذه العقوبات دون رد.
وقالت ماتفيينكو، بحسب وكالة أنباء /ايتار – تاس/ الروسية، ” لقد تلقيت المعلومات حول سلسلة العقوبات الجديدة ضد روسيا بحيرة وأسف كبيرين، فهذه خطوات غير ودية ، ولدي انطباع بأنه ليس هناك أي مبررات على الاطلاق لهذه الخطوات”.
وأضافت ” في النهاية، لقد بدأت الإجراءات السلمية والمفاوضات لتهدئة الوضع في أوكرانيا ، والأمر الأكثر أهمية هو توقف نزيف القتلى هناك”.. مشيرة في الوقت ذاته الى أن التحدث بلغة العقوبات أمر سيكون له نتائج عكسية.
واوضحت أن روسيا ستفعل كل ما بوسعها لضمان الحفاظ على حالة السلام “الهشة” الراهنة في أوكرانيا وعدم استئناف الأعمال القتالية مرة أخرى ، منوهة بأن “محاولات اضعاف روسيا سياسيا واقتصاديا ستفشل”.
وأشارت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي الى أن موسكو ستواصل تفاعلها مع جميع الدول من أجل تطوير العلاقات ، معربة عن أملها في انتهاء حالة “الهيستيريا المعادية لروسيا” قريبا، على حد تعبيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.