#موسكو : يوجد اتفاق بيننا و #واشنطن يمنع الصدام المباشر في #سوريا

zakharofa.jpg
قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية امس إن لدى موسكو وواشنطن اتفاقا يمنع أي صدام مباشر في سوريا.
و أكدت زاخاروفا، أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بذل كل الجهود لتقريب المواقف مع روسيا ولإيجاد مخرج في الشأن السوري، إلا أن واشنطن فشلت في تفعيل ذلك.
وأوضحت الدبلوماسية الروسية قائلة “ما أستطيع قوله، هو أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بذل في واقع الأمر كل الجهد لإيجاد مخرج (بشأن سوريا) ومحاولة تقريب المواقف مع روسيا وتنفيذ ما تم الاتفاق معها، هذا أمر مؤكد، وهذا معروف في وزارة الخارجية الروسية ومعروف أيضا في الولايات المتحدة.. أعتقد وللأسف، أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تستطع أن تضيف إلى رصيدها التاريخي قرار تسوية الأزمة السورية.. رغم ذلك فإن الوزير (كيري) يملك كل الحق في أن يضيف إلى رصيده الشخصي محاولته (تسوية الأزمة السورية).. هذا أمر مؤكد”.
من جانب آخر، أشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة مخطئة باعتقادها إمكانية تطويع “جبهة النصرة”، مشيرة إلى أنه لا يجب ملاعبة دعاة الإرهاب.
وأضافت: “من هم “النصرة”؟ هم أنفسهم مجاهدو الثمانينات.. (من يدعمهم) لا يفهم أمرا: هم يعتقدون أنه يمكن ترويض هذا الأفعى.. الأفعى التي تمتلك السم تلدغك دائما مثلما كان الأمر مع القاعدة، متأكدة 100% وللأسف أن هذا أيضا سيكون الآن، لا يجب ملاعبة الأشخاص الذين يدعون للإرهاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*