ميركل تعلن ترشحها لولاية رابعة مستشارة لألمانيا

Angela Merkel, Germany's chancellor, pauses while speaking during a campaign event in Boldekow, Germany, on Thursday, Aug. 18, 2016. Merkel said fighting crime and Islamist terror will be key challenges for years, adopting a law-and-order stance after attacks in Germany eroded her approval rating. Photographer: Krisztian Bocsi/Bloomberg via Getty Images

أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم ترشحها لولاية رابعة في الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها العام المقبل 2017.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر قريبة من حزب ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي قولها ان المستشارة أبلغت قادة الحزب المجتمعين في برلين أنها تطمح لاعادة انتخابها في رئاسة الحزب خلال مؤتمر يعقده في ديسمبر المقبل ثم الترشح للمستشارية خلال الانتخابات التشريعية.

وأكدت وسائل اعلام اخرى ايضا في المانيا ولا سيما صحيفة “بيلد” ووكالة دي بي إيه اعلان ميركل خلال الاجتماع.

ووصلت ميركل 62 عاما الى السلطة في المانيا منذ العام 2005 وبعدما تراجعت شعبيتها ومني حزبها بنكسات انتخابية متتالية بسبب الانتقادات التي تواجهها سياستها في مجال الهجرة وشهدت مؤءخرا ارتفاعا في شعبيتها من جديد في استطلاعات الرأي وفقا للوكالة.

وينظرحاليا على نطاق واسع إلى ميركل على أنها قوة استقرار في أوروبا، في وقت يسود فيه الغموض بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وانتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*