ميسي يتحضّر لكرته الذهبية بهاتريك في مرمى غرناطة

 

استعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاستلامه “منطقياً” كرته الذهبية الخامسة الإثنين بتسجيله ثلاثية قادت برشلونة بطل أوروبا وحامل اللقب إلى فوز سهل على غرناطة 4-0 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد برشلونة مؤقتاً الصدارة برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفاً على سلتا فيغو غداً الأحد في مباراة قوية في ختام المرحلة، علماً بأن الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة أمام سبورتينغ خيخون يخوضها الشهر المقبل.

وكان برشلونة تعادل قبل مواجهة غرناطة 3 مرات في المباريات الأربع الأخيرة أمام فالنسيا 1-1 وديبورتيفو 2-2 وإسبانيول سلباً.

على ملعب “كامب نو”، دمّر برشلونة الذي أراح مدربه لويس إنريكي لاعبي الوسط أندريس إينيستا وسيرخيو بوسكيتس، ضيفه المتواضع مبكراً فافتتح ميسي التسجيل على حدود المنطقة الصغرى بعد تمريرة ذكية من التركي أردا توران (8).

ومن كرة عرضية للبرازيلي نيمار تابعها الأوروغوياني لويس سواريز بيمناه، سجّل ميسي هدفه الثاني في المرمى الخالي (14).

وأهدر بعدها سواريز كرة سانحة عندما مرّ عن الحارس وسدّد خارج الخشبات أمام المرمى الخالي (27). كما ضيّع ميسي فرصة تسجيل الهاتريك من مسافة قريبة بعد كرة مرتدة من الحارس أندريس فرنانديس (31).

ولم يحصل غرناطة سوى على فرصة يتيمة لتقليص الفارق بكرة بعيدة من القائد روبن روشينا مرت بجانب القائم الأيسر للحارس التشيلي كلاوديو برافو (43).

وحقق ميسي الهاتريك الأول له هذا الموسم بعد تمريرة جميلة من سيرجي روبرتو إلى نيمار انفرد وسدّد بالقائم الأيمن ارتدت إلى “البرغوث” الأرجنتيني فتابعها في المرمى الخالي مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم في الدوري (58).

وهذه أول ثلاثية لميسي منذ أكثر من 10 أشهر، وهي أطول فترة صيام له عن الثلاثيات في 6 سنوات.

وترك نيمار بصمته التهديفية عن بعد سنتيمترات من المرمى بعد عرضية من سواريز الذي مرّر كرته الحاسمة الثانية في المباراة (83) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع سواريز وبفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.