نائب عراقي: الكرد يعارضون مقترح البارزاني بالانفصال

 

اكد ائتلاف دولة القانون، الاثنين، ان القيادات الكردستانية والشعب الكردي يعارضون مقترح رئيس اقليم كردستان بانفصال الاقليم عن العراق، فيما أشار الى أن البارزاني سيدخل الاكراد في مطبات يصعب الخروج منها.

وقال النائب عن الائتلاف صادق اللبان إن “رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني تجاوز القانون والدستور كثيراً بدون أي ردع ويستخدم طرق غير دستورية لإقامة استفتاء كردي بشأن انفصال الاقليم عن العراق”.

وأضاف اللبان ان “القيادات الكردستانية والشعب الكردي يعارضون مقترح البارزاني بانفصال الاقليم عن العراق وسيردون على هذا الاستفتاء في الوقت المناسب”، مشيراً الى أن “ذلك يدخلهم في مشاكل يصعب الخروج منها خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تمر به البلاد والمنطقة”.
وأكد اللبان ان “البارزاني خرق الدستور ويحاول ايجاد طرق غير دستورية لتحقيق مطالبه وغاياته وإقامة دولة كردية بحسب ما يتصور ويحلم به بدون الالتفات الى عواقبها”، لافتا الى ان “البارزاني سيضع الاقليم والأكراد في مطبات يصعب الخروج منها”.
وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي اعتبرت، امس الاحد (6 تموز 2014)، أن احلام رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني التوسعية وهوسه بالانفصال ستدمر الشعب الكردي وتؤدي به الى الهاوية، لافتة الى أن تصريحات البارزاني بشأن الانفصال محاولة لإلهاء الشعب الكردي جراء نقص الخدمات الذي يعانيه.

 

السومرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.