نائب عراقي يحذر من إطالة أمد الحرب على داعش وعدم اتخاذ خطوات جادة للقضاء عليه

حذر نائب عراقي من إطالة أمد الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وعدم اتخاذ خطوات جادة للقضاء عليه ،مبينا أن استمرار سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في العراق وسورية يزيد قدرته على استقطاب العناصر الجدد من الشباب من مختلف دول العالم.

وقال عمار طعمة وهو عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي في حديث لمراسل وكالة انباء فارس ،إن “استمرار سيطرة داعش على مناطق واسعة من سورية والعراق يزيد قدرته على توفير عناصر يجندهم من الشباب ما يعني زيادة تهديداته للأمن والسلم الدوليين”.
وأضاف ،إن “لا خيار أمام المجتمع الدولي سوى أن يتحد في جهوده ويتبنى خطوات عملية جادة على الأرض لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي” ،مبينا أن “خطر داعش بات غير مقتصر على المنطقة”.
وانتقد النائب عدم اتخاذ المجتمع الدولي خطوات جادة في “وقت مبكر” ،داعيا إلى تركيز “الدعم بشكل كبير على من يقف في الميدان ليواجه التنظيم والعراق يمثل الخط المتقدم في مواجهة داعش”.
وأضاف ،إن “من المفترض دول العالم في حال ارادت أن تدعم بشكل جاد أن تركز على تسليح القوات المسلحة العراقية وتأهيل قدراتها التدريبية والقتالية وتطوير القدرات الفنية والتقنية والتنسيق المعلوماتي والأمني وتكثيف الجهد فيما يخص الضربات الجوية لجميع هذه الدول”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*