ناشيونال إنسترومنتس تستضيف بنجاح المؤتمر السنوي العاشر للتصميم التصويري للأنظمة (Graphical System Design) “أيام NI 2015” في بيروت

NATIONAL-INSTRUMENTS

بيروت، لبنان –26 مايو 2015 “ميدل ايست نيوز واير”:
استضافت اليوم “ناشيونال إنسترومنتس” “National Instruments/NI”، الرائدة في تزويد أجهزة الاختبار والقياس التي تمكن المهندسين والعلماء من حل أعظم التحديات الهندسية، المؤتمر السنوي العاشر للتصميم التصويري للأنظمة “أيام NI 2015” في بيروت. وقد حضر المؤتمر والمعرض التقني السنوي للمهندسين والعلماء العاملين في مجال القياسات والأتمتة والتصاميم المدمجة، أكثر من 250 صناعي وأكاديمي وباحث وخبراء القطاع.

وقد حظي المشاركون بفرصة للاطلاع على آخر المستجدات في عالم البرمجيات ومن ضمنها “LabVIEW” ومنصات الأجهزة الناشئة والتطبيقات الصناعية وأحدث التوجهات التكنولوجية مثل “Internet of Things IoT” و”Industry 4.0″ والأبحاث المتطورة في أحدث المواضيع مثل الجيل الخامس 5G والمواضيع الفيزيائية الكبرى والطاقة المتجددة وغيرها، بالإضافة إلى الحلول لتحسين الجودة والأداء مع توفير الوقت والمال.

وقال ميشال حداد، المدير العام لـ”National Instruments” في المنطقة العربية: “لقد أذهلني مدى تطور هذا المؤتمر التكنولوجي، وجمعه للمهندسين والعلماء للتعرف على أكثر التقنيات تطوراً والتي تقوم بتسريع الإنتاجية والابتكار والاكتشافات لتخدم التعليم والصناعة بشكل أفضل”.

كما تم إطلاق برنامج الفترة التدريبية بالتعاون مع “بادر” و”دروزة” ضمن المسار الأكاديمي لناشيونال إنسترومنتس “NI” في الفعالية. كما قام المسار بتغطية جلسات استماع وتعلم حول كيفية تمكين الطلاب من “العمل في الهندسة Do Engineering” وضمان أنهم مجهزون لحل التحديات الهندسية المستقبلية. وتضمن المسار الصناعي، تحت رعاية وزارة الصناعة اللبنانية، مواضيع مثل مراقبة  صحة الأصول الفنية و جودة الطاقة والقياس عبر البرمجيات بالإضافة إلى المشاريع المنفذة محلياً.

وقد نجحت الفعالية في تسليط الضوء على التوجهات التكنولوجية الأساسية في السوق اللبنانية كما قدمت منصة للمهندسين والطلاب للتواصل ومناقشة التحديات الهندسية الأساسية لخلق غدٍ أفضل.

لمحة عن “NI”

منذ العام 1976, تمكن “NI” المهندسين والعلماء من حل أكبر التحديات الهندسية عبر تأمين حلول تكنولوجية قوية ومرنة تساعد في زيادة الإنتاجية وتسريع الابتكار. ويستخدم العملاء من مختلف الصناعات من قطاع الرعاية الصحية إلى قطاع إنتاج السيارات والمركبات وحتى قطاعات صناعة الإلكترونيات والفيزياء الذرية منصات “NI” المدمجة (Hardware – Software) لتحسين العالم الذي نعيش فيه.

شهدت الفعالية، التي تم تنظيمها تحت رعاية وزارة الصناعة اللبنانية، اجتماع ما يقارب 250 مهندس وأكاديمي وباحث

أبرز الأحداث:
–    المسار الأكاديمي: عرض إطلاق فترة تدريبية في برنامج ريادة الأعمال بالتعاون مع برنامج “بادر” لرواد الأعمال الشباب ومركز دروزة لإدارة الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية في بيروت. قدم الرياضي المتألق مايكل حداد محاضرة تشجيعية حول إنجازاته المبهرة على الرغم من قصر حركته العضوية التي يعاني منها بسبب حادث على دراجة مائية، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأمريكية التي تستخدم “myRIO” لدراسة وتصميم حركته.
–    المسار الصناعي: سلط الضوء على مراقبة صحة الأصول الفنية وجودة الطاقة والقياس عبر البرمجيات.
–    الفائزون بجوائز مسابقة التصميم التصويري للأنظمة: وهي مسابقة مدمجة لتصميم الأنظمة لمبتكري المستقبل، وفاز بالجائزة فريق من معهد “COMSATS” لتكنولوجيا المعلومات في لاهور, باكستان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*