ناطق الجيش : العدوان ومنافقيه يرتكبون 114 خرقا لاتفاق اطلاق النار

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف لقمان أنه تم رصد وتوثيق 114 خرقا لوقف اطلاق النار من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي ومنافقيه في عدد من المحافظات .

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تحالف العدوان أقدم على خرق وقف اطلاق النار منذ الساعة الأولى لدخوله حيز التنفيذ من خلال شن سلسلة غارات إجرامية مستخدما أسلحة محرمة دوليا.

وأشار إلى أن الخروقات التي تم رصدها شملت قصف صاروخي ومدفعي سعودي على القرى والمديريات الحدودية والتي تعرضت لقصف مكثف أكثر من أي وقت مضى.

كما أكد العميد لقمان أن منافقي العدوان واصلوا خروقاتهم السافرة من خلال  استمرار التحشيد والزحوفات والقصف المكثف على الأحياء ومنازل المواطنين في عدد من المحافظات.

ولفت إلى أن طيران العدوان ومنافقيه ارتكبوا 30 خرقا في محافظة تعز و24 خرقا في محافظة مأرب و16 خرقا في محافظة الجوف و10 خروقات في محافظة البيضاء و8 خروقات في محافظة الضالع و7 خروقات في محافظة شبوة و9 خروقات في محافظة صعدة من خلال شن غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي على المناطق الحدودية و8 خروقات في محافظة حجة من خلال محاولات زحف على ميدي مسنودا بالطيران الحربي المعادي وخرقا واحدا في محافظة صنعاء وخرقا واحدا في محافظة اب .

وفيما أكد الناطق الرسمي التزام الجيش واللجان الشعبية باتفاق مسقط، شدد على أن الجيش واللجان الشعبية يحتفظون بحق الرد على خروقات وتجاوزات العدوان السافرة واستهدافه للمواطنين والمنشآت الحيوية والخدمية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.. مذكرا بأن العدوان السعودي الأمريكي لم يلتزم بوقف اطلاق النار خلال الاتفاقات السابقة وهذا الاتفاق الذي اعلن في مسقط واستمر في عدوانه على الشعب اليمني.

وشدد على أن استمرار تحالف العدوان في خروقاته يهدد جهود احلال السلام والمفاوضات خاصة بعد اتفاق مسقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.