نتنياهو: اً الاتفاق النووي بين إيران والدول الست سيء جداً

netanyaho-congress
رأى رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن الاتفاق الذي يجري بحثه بين طهران والقوى الكبرى لن يمنع الجمهورية الإسلامية من امتلاك سلاح ذري، على حد قوله.
وخلال خطابه أمام الكونغرس الأميركي الذي صفق له أعضاؤه، قال نتنياهو إن “النظام الايراني يشكل تهديدا كبيراً لـ”إسرائيل”، لكن أيضاً للسلام في العالم بأسره”، وفق تعبيره.

واعتبر نتنياهو أن الاتفاق الذي يجري التفاوض عليه بين طهران والدول الست الكبرى سيترك إيران مع برنامج نووي “واسع النطاق” ولن يمنعها من امتلاك القنبلة الذرية، وتحدث عن أن الاتفاق سيؤدي الى سباق على الاسلحة النووية في الشرق الاوسط، واصفاً الاتفاق الذي يجري بحثه بأنه “سيء جداً” ومن الافضل عدم ابرامه.

وعلى الرغم من خرقه لبرتوكول الرئاسة الأميركية عبر خطابه في الكونغرس من دون إعلام الأولى، زعم نتنياهو أن كلمته ليست سياسية، قائلاً: “أعلم أن خطابي أثار الكثير من الجدل وأنا آسف بشدة لأن البعض يعتبرون حضوري إلى هنا أمراً سياسياً”، وأضاف “لم تكن تلك نيتي. أـريد ان اشكركم ديموقراطيين وجمهوريين لدعمكم المشترك لـ”إسرائيل” سنة بعد سنة وعقداً بعد عقد”، وتابع “نحن نثمن الجهود التي بذلها الرئيس (الأميركي باراك اوباما من أجل اسرائيل”.

وبينما قاطع الجلسة حوالى 50 عضواً ديموقراطياً حضر العديد من أعضاء الكونغرس في الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.