نتيجة انتخابات تركيا (غير رسمية)

 

نتائج الانتخابات التركية

إسطنبول (زمان عربي) – توجه الناخبون الأتراك اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية للاختيار ما بين السلطوية والديمقراطية حيث سيحدد 55 مليون ناخب تركي النواب الجدد للدورة الخامسة والعشرين للبرلمان التركي.

واستعرض حزب العدالة والتنمية الحاكم في الحملات الانتخابيّة، التي شهدت نقاشات حادة وجدلا كبيرا، أعماله وإجراءته التي يزعم أنها ناجحة، فيما تحدثت أحزاب المعارضة عن وعودها التي ستقدمها حال وصولها إلى سُدة الحكم، إلى جانب تطرقها إلى أعمال الفساد والرشوة في 17 و25 ديسمبر/ كانون الأول 2013 التي طالت أسرة أردوغان ورموزا كبيرة من حكومة العدالة والتنمية ورجال الأعمال المقربين منها.

وعقدت الأحزاب الأربعة الكبرى في البلاد (العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطيّة الكردي) لقاءات جماهيريّة ضخمة؛ طلب فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم أصواتا تكفي لمواصلة أعمال الاستقطاب في البلاد، فيما طالبت المعارضة بأصوات للاعتدال وممارسة الحياة الطبيعية بين الناس. كما أن ميل الأحزاب المعارضة إلى الوعود الاقتصادية التي لاقت أصداءً وترحيبًا لدى المجتمع بدلا عن الدخول في مناقشات وحوارات إيديولوجية خلق حالة من الخوف لدى العدالة والتنمية الحاكم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*