ندوة في جنيف حول اضطهاد المرأة في السعودية

أقامت منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ورشة عمل حول حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، مما اثار إهتمام عدد كبير من الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان، وشارك فيها منظمات دولية وخبراء ونشطاء حقوقيون، ودشنت خلالها منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية تقريرها حول غياب المساواة في السعودية.

وذكر موقع البحرين اليوم أنّ المتحدثون أثاروا مواضيع شتى تتعلق بحقوق المراة كنظام الوصاية وقانون العائلة ووضع المدافعات عن حقوق الإنسان ومنع النساء من قيادة السيارات،مشيراً أن بعض الحاضرات كن مستاءات من طرح مثل هذه المواضيع، لافتاً إلى أنّ أخريات رأوا أنّ السعودية تستخدم الشريعة الإسلامية كغطاء لتبرير إنتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ووفقاً للموقع، قامت ورشة العمل على هامش اعمال الدورة 29 لمجلس حقوق الإنسان، بالتعاون مع معهد البحرين للديمقراطية والحقوق, والمنظمة السعودية الأوروبية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية و هيومن رايتس ووتش.

ومنظمة أميركيون هي المنظمة الحقوقية الوحيدة التي تثير موضوع انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية في هذا المحفل الأممي في الوقت الذي تبذل فيه السعودية جهودا كبيرة لتلميع صورتها في أنظار المجتمع الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*