نواز شريف: إسلام آباد مستعدة لتطوير علاقاتها الشاملة مع طهران

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن استعداد بلاده تطوير علاقاتها الشاملة مع طهران.

واجتمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف صباح اليوم الخميس مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.

ونقل ظريف في اللقاء تحيات الرئيس الايراني حسن روحاني، الحارة لرئيس وزراء باكستان مشيرا الى نتائج الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة5+1.

ولفت الى الطاقات الكامنة التي تتمتع بها العلاقات الايرانية الباكستانية في كافة المجالات داعيا الى اقامة علاقات وطيدة ومتنامية مع اسلام اباد مبديا استعداد طهران تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات سيما في مجالات الطاقة والتعاون المصرفي والتجاري والاقتصادي والامني و سيطرة الحدود ومكافحة الارهاب.

من جانبه اشار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الى الاتفاق النووي بين ايران و5+1 مشيدا باثار الاتفاق على المنطقة والعلاقات الثنائية واصفا اياه بالايجابي.

واعرب نواز شريف عن امله بان تفتح العلاقات الثنائية صفحة جديدة في ظل توجيهات السيد روحاني وبعد مرحلة الاتفاق النووي بين ايران والقوى الست.

واشار الى الطاقات التي تتمتع بها الاسواق والامكانيات الاقتصادية لكلا البلدين وقال :امامنا فرص وامكانيات تجارية واقتصادية في مجالات الطاقة والنفط والكهرباء والشؤون المصرفية والتبادل التجاري.

واعرب شريف عن استعداد اسلام اباد، لتطوير علاقاتها مع طهران وقال: ان سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء والمختص بالشؤون المصرفية والاقتصادية سيقوم اليوم بدراسة الاليات لتفعيل العلاقات مع اصدقائنا الايرانيين.

كما بحث ظريف في اللقاء القضايا الاقليمية من بينها التطورات اليمنية والسورية والافغانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*